icon
التغطية الحية

الأردن يحبط ثاني محاولة تهريب مخدرات قادمة من سوريا في أسرّة أطفال

2024.03.19 | 18:06 دمشق

الأردن يحبط ثاني محاولة تهريب مخدرات قادمة من سوريا في أسرّة أطفال
الجمارك الأردنية تحبط تهريب 237 ألف حبة مخدرة ضمن مركبتين قادمتين من سوريا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أحبطت الجمارك الأردنية، الثلاثاء، عن إحباط تهريب 237 ألف حبة مخدرة ضمن مركبتين قادمتين من سوريا عبر معبر جابر الحدودي، كانت مخبأة في أسرة أطفال. وهي ثاني حمولة من هذا النوع تضبط على الحدود في الأيام القلية الماضية.

وقال موقع "المملكة" إن الجمارك الأردنية ومديرية الأمن العام أعلنت عن إحباط تهريب 237 ألف حبة مخدرة بوزن 43 كغ في معبر جابر الحدودي.

ونقل الموقع عن الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية، علي عاشور، أن الكوادر في مركز جمرك جابر الحدودي تمكنوا من إحباط محاولة التهريب بعد الاشتباه بمركبتي شحن، إذ تبين أن المركبة الأولى محمّلة بطاولات الإيبوكسي الخشبية القابلة للطي، والأخرى محمّلة بأَسِرّة أطفال مصنوعة حيث عثر على كميات الحبوب المخدرة وقد أخفيت بداخلهما.

شحنة مخدرات في أسرة أطفال

وفي 11 آذار الجاري، أعلنت الجمارك الأردنية، ضبط شحنة مخدرات قادمة من معبر جابر الحدودي مع سوريا، مشيرة إلى أنها خُبأت داخل شحنة أسرة أطفال. 

وكان ذلك في إعلان هو الثالث من نوعه منذ تأسيس "خلية الاتصال" الخاصة بالمخدرات بين عمان والنظام السوري والعراق ولبنان، والتي انضمت لها مصر لاحقا.

ووقتئذ، قالت الجمارك الأردنية في بيان على فيس بوك إن ضبط الشحنة أوقف تهريب 237 ألف حبة كبتاغون (43) كغ إلى الأردن من معبر جابر الحدودي.