icon
التغطية الحية

الأحوال الجوية المتوقعة في سوريا خلال الأيام الثلاثة المقبلة

2022.01.05 | 17:42 دمشق

dmshq.jpg
مدينة دمشق - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، التابعة للنظام، توقعاتها لحالة الطقس في سوريا للأيام الثلاثة المقبلة، مشيرة إلى ارتفاع درجات الحرارة إلى أعلى من معدلاتها.

وقالت المديرية في منشور في حسابها على فيس بوك، إن الجو اليوم الأربعاء، سيكون غائماً جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات خفيفة من المطر فوق المناطق الساحلية والجنوبية الغربية والشمالية من البلاد، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو  5- 3 درجات مئوية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة فوق المنطقة الجنوبية وأجزاء من المنطقة الوسطى. 

أما البحر؛ فخفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم غدٍ الخميس، ذكرت المديرية أنّ درجات الحرارة تميل للانخفاض بشكل طفيف مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 4-2 درجات مئوية، ويكون الجو غائم جزئياً بشكلٍ عام مع فرصة ضعيفة لهطل أمطار خفيفة فوق المنطقة الجنوبية الغربية والساحلية، ليستمر الجو بارداً ليلاً في معظم المناطق، 

وتميل درجات الحرارة، بعد غد الجمعة، للارتفاع بشكل طفيف مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 5 -2  درجات مئوية، ويكون الجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام. ويحذر من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية والمنطقة الشرقية والجزيرة وتشكل الضباب في المناطق الداخلية، وفقاً لما أوردته المديرية.
يشار إلى أنّ الشمال السوري تعرض أواخر شهر كانون الأول الماضي، لهطولات مطريّة شديدة، تسبّبت بأضرار كبيرة طالت أكثر من 100 مخيّمٍ تضرّرت فيها بشكل كلّي 194 خيمة وبشكل جزئي 316 خيمة، بحسب إحصائية نشرها منسقو استجابة سوريا.

كما ذكر الفريق أنّ تضرّر المخيمات تسبّبت بتشريد مئات العائلات ونزوح بعضها، مشيراً إلى أنّ عدد العائلات المتضررة بشكل مباشر بلغ 1842 عائلة، في حين بلغ عدد العائلات المتضررة من الهطولات المطرية بشكل كامل، 3,742 عائلة.