icon
التغطية الحية

افتتاح مكتب تمثيل للغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة في حلب

2024.01.02 | 19:31 دمشق

 افتتاح مكتب تمثيل للغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة في حلب
افتتاح مكتب تمثيل للغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة في حلب
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف عضو مجلس إدارة الغرفة السورية الإيرانية المشتركة محمد هلوف النعيمي، عن خطة إنشاء مكتب تمثيل للغرفة السُّورية الإيرانية المشتركة في محافظة حلب، والتي سيتم افتتاحها قريباً.

جاء ذلك في حديث للنعيمي مع صحيفة "تشرين" التابعة للنظام، قال خلالها إن المكتب الجديد سيمنح رجال الأعمال والفعاليات الصّناعية والتّجارية تسهيلات واسعة، وتخفّف الأعباء عنهم عبر تقديم خدمات مفيدة لهم ولمعاملاتهم التجارية.

ورجح النعيمي زيادة في التبادلات التّجارية بين البلدين على خلفية اتفاقية التعرفة الجمركية (صفر). وعبر عن تفاؤل يلوح بالأفق بين رجال الأعمال السُّوريين والإيرانيين، حيال وضع سلسلة من الاتفاقات توصّل إليها البلدان خلال زيارة الوفد الاقتصادي السُّوري إلى طهران برئاسة رئيس مجلس الوزراء أخيراً.

المصرف المالي الإيراني والتعامل بالليرة السورية والتومان الإيراني

وأشار خلال حديثه إلى إنشاء المصرف المالي الإيراني، حيث تجري العمليات التّجارية كلّها عبره بالعملة المحلية، الليرة السُّورية والتومان الإيراني.

كما تحدّث النعيمي عن جهوزية الطريق البري بين سوريا وإيران، ووصول شحن البضائع عبر الطريق البري خلال (7) أيام، بالإضافة إلى رحلات بحرية بين ميناء بندر عباس واللاذقية.

وكان وفد اقتصادي رفيع المستوى برئاسة السفير الإيراني وصل إلى مدينة حلب التقى الفعاليات الاقتصادية والسياسية والصّناعية في غرفة تجارة حلب، من أجل معرفة تفاصيل أكثر عن الفرص الاستثمارية بين الجانبين.