افتتاح برج (تشامليجا) أمام الزوار بإسطنبول.. كم كلفة الدخول؟ |فيديو

تاريخ النشر: 05.06.2021 | 14:04 دمشق

إسطنبول - متابعات

بدأ برج شبكة التلفزة العملاق على مرتفع (تشامليجا) الواقع في حي (أسكودار) بمدينة إسطنبول، باستضافة الزوار اعتباراً من الأول من شهر حزيران الجاري، بوصفه المعلم السياحي الأحدث داخل إسطنبول ويشكل المبنى الأعلى من بين أبنية القارة الأوروبية.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن أول زوار البرج الذي بُدئ ببنائه في آذار 2016 ويبلغ ارتفاعه 365 مترًا. زوجان وطفلهما قدموا من ولاية (بولو) التابعة لإقليم البحر الأسود شمالي تركيا (نحو 250 كيلومترًا شمال العاصمة أنقرة)، حيث وجدوا المنظر من البرج جميلًا، إلا أن رسوم الدخول باهظة الثمن بعض الشيء.

وأوضحت المصادر أنه يمكن زيارة البرج المكون من 49 طابقًا بين الساعة الـ10 صباحًا والـ9 مساءً خلال أيام الأسبوع ما عدا يوم الأحد. توجد في الطابقين 33 و34 شرفات للمراقبة، كما يوجد مقهى في الطابق 39 ومطعم في الطابق 40.

وتبلغ رسوم الدخول 60 ليرة تركية (6.9 دولار)، وكان الزوار يتمنون لو أمكن أن تكون تعرفة الدخول أرخص من ذلك.

يقول المواطن عرفان سوفار أوغلو (51 عاماً) من سكان إسطنبول: "نحن أسرة مكونة من أربعة أشخاص. ستكلف رسوم الدخول وحدها 240 ليرة (نحو 28 دولارًا). وإذا أضفنا إليها قيمة الطعام وأشياء أخرى، فإن السعر يرتفع إلى 400 ليرة (نحو 46 دولاراً)".

إلا أن سوفار أوغلو وصف الإطلالة من البرج بأنها "مذهلة" وأضاف: "المنظر رائع، فإسطنبول بالكامل تحتك. البرج أضاف قيمة إلى منطقة أسكودار".

أما بيرغول أولاش، وتبلغ من العمر 46 عامًا من منطقة أسكودار، فكانت من أوائل زوار البرج أيضاً، وتقول: "من دواعي سروري مشاهدة إسطنبول من هذا الارتفاع" مضيفة: "الرسوم كان يمكن أن تكون أرخص".

كما أكد زائرون من طلاب الجامعة أن رسوم الدخول كانت مرتفعة بالنسبة لهم، "حتى لو كانت النصف (30 ليرة) فستبقى مرتفعة" بحسب إحدى الطالبات.