icon
التغطية الحية

افتتاح أول شركة سيارات أجرة في إدلب.. الأسعار والنطاق الجغرافي لعمل المركبات

2024.01.11 | 15:59 دمشق

افتتاح أول شركة سيارات أجرة في إدلب - (فيس بوك)
افتتاح أول شركة سيارات أجرة في إدلب - (فيس بوك)
+A
حجم الخط
-A

أُعلن عن افتتاح أول شركة سيارات أجرة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، بميزات حديثة، لتخديم السكان بشكل عام، للموظفين أو  للطلاب أو للعاملين في المنظمات، أو العائلات والأسر القاطنة في المنطقة.

وذكرت "مجموعة الوسيم التجارية"، أن شركة "الوسيم تاكسي" تعتبر الأولى من نوعها في مناطق شمال غربي سوريا، وأشارت الشركة إلى بعض الميزات في سيارات النقل التابعة لها، ومنها خدمة "الواي فاي"، وطابعة فواتير، وجهاز تتبع في المركبة، مع عرض بيانات عن السائق، وشاشة أمامية وخلفية للعرض.

من يشرف على المشروع؟

ذكر المدير التنفيذي لمجموعة الوسيم التجارية، محي الدين موصللي، أن شركة "الوسيم تاكسي" تعتبر مشروعاً "استثمارياً وحكومياً" في الوقت نفسه، حيث عملت الشركة على إيجاد الفكرة وتطبيقها، ولكن عملية الترخيص والموافقات اللازمة، جرت "تحت سقف مديرية النقل" في حكومة الإنقاذ.

ما الخدمات التي تقدمها الشركة؟

وقال موصللي في حديث مع موقع تلفزيون سوريا، إنّ الشركة تقدم خدماتها لمختلف شرائح المجتمع، السكان بشكل عام، ومديري وموظفي المدارس أو المنظمات، والمشافي والمستوصفات وغيرها.

وبحسب موصللي، في كل سيارة هناك كاميرا لمراقبة السيارة وضمان جودة الرحلة، ومراقبة السائق لمنع حدوث أي خلل، فضلاً عن خدمة الإنترنت المجاني طوال فترة السفر.

وهناك نظام للعقود في الشركة، كاعتماد المنظمات على الشركة بشكل دائم لنقل موظفيها، أو طلاب المدراس، مقابل عقود توقّع بين الجانبين، ووفق موصللي، هناك سيارات مخصصة للرجال، وأخرى للنساء، ويمكن تمييزها، عبر شريط باللون الأزرق على السيارة (مخصصة للرجال)، وشريط بلون الزهر على السيارة (مخصصة للإناث)، مع وجود كادر سائقات من الإناث لقيادة هذه السيارات.

الأسعار والنطاق الجغرافي لعمل الشركة

وعن أسعار الخدمة والتوصيل المحددة في الشركة، لفت موصللي، إلى أن الأسعار ستكون بناء على قدر المسافة التي سيعرضها العدّاد في السيارة، حيث ستتقاضى الشركة نصف دولار أميركي على كل كيلو متر للرحلات القصيرة الداخلية.

أما في الرحلات الطويلة الخارجية (المسافات الطويلة داخل الشمال السوري)، سيتم اقتطاع مقدار "عداد ونصف"، حيث ذكر مدير الشركة، أنه وعلى سبيل المثال، في حال بلغت قيمة الرحلة من سرمدا إلى إدلب 20 دولاراً، سيتم اقتطاع 10 دولارات أخرى (لتصبح 30 دولاراً)، مضيفاً أن الشركة تُبلغ الزبون بذلك قبل بدء الرحلة.

وأشار إلى أن النطاق الجغرافي لعمل الشركة، يشمل مختلف "المناطق المحررة" في شمال غربي سوريا، سواء إدلب المدينة، وريفها، أو عفرين واعزاز والباب وجرابلس بريف حلب.

ووفق موصللي، فإن الشاشة الأمامية والخلفية في السيارة، ستعرض معلومات عن السائق، مع حجم المسافة، وزمن الرحلة، فضلاً عن وجود جهاز تتبع لمراقبة مسار الرحلة تفادياً لأي خلل.