اغتيال رئيس مفرزة لـ"مخابرات النظام" غرب الرقة

تاريخ النشر: 10.05.2020 | 11:24 دمشق

آخر تحديث: 11.05.2020 | 13:29 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

اغتال مجهولون، أمس السبت، ضابط أمن يشغل منصب رئيس مفرزة للمخابرات الجوية التابعة لـ نظام الأسد في ريف الرقة.

ونقلت وكالة "سمارت" عن مصادر محلية، أن مجهولين أطلقوا النار على المقدّم أحمد محمود رئيس مفرزة المخابرات الجوية في بلدة "دبسي عفنان" غرب الرقة، وذلك عند أحد الطرق في محيط البلدة.

وأضافت المصادر، أن مرافقيه أصيبا أيضاً وما يزالان بحالة حرجة في مشفى بلدة مسكنة القريبة شرق حلب، بينما نُقلت جثة الضابط لـ دفنها في قرية "الشميسة" التي ينحدر منها في منطقة مصياف بريف حماة.

وأشارت المصادر إلى أن ضابط الأمن القتيل كان رئيس فرع المخابرات الجويّة في منطقة تدمر، قبل نقله منذ عامين إلى بلدة دبسي عفنان، التي تعد مركزاً لـ مؤسسات "النظام" الأمنيّة في الريف الغربي للرقة.

وحسب موقع "جُرف نيوز"، فإن الضابط القتيل كان قد غادر بلدة دبسي عفنان متجهاً إلى قريتهِ في مصياف لـ قضاء إجازة المبيت، قبل أن تنفجر بسيارته عبوة ناسفة زرعها مجهولون على مخرج أحد الطرق مِن البلدة المؤدّية إلى طريق السلمية، ما أدّى إلى مقتلهِ برفقة مرافقيه.

يشار إلى أن محافظة الرقة الخاضعة بمعظمها لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، منذ شهر تشرين الأول عام 2017، ما تزال تشهد تفجيرات وعمليات اغتيال يتبنّى معظمها تنظيم "الدولة" الذي بات يعتمد على "خلاياه" في العمليات الخاطفة والتسلّل الليلي لـ ضرب "قسد" وقوات النظام في المنطقة.

درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة
4 وفيات و1167 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
صحة النظام: تفشي كورونا شغل أسرة العناية المركزة في دمشق واللاذقية بنسبة 100%