icon
التغطية الحية

اغتيال جديد يطول شابين في ريف درعا

2021.10.18 | 11:03 دمشق

aghtyal.jpg
استمرار عمليات الاغتيال في درعا (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدف مجهولون مجدّداً، مساء أمس الأحد، شابين في ريف درعا بإطلاق الرصاص عليهما، أحدهما قُتل والآخر أصيب بجروح بالغة.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ مجهولين أطلقوا الرصاص على الشاب أحمد محمد الصالح في بلدة عدوان بريف درعا الغربي، ما أدّى إلى مقتله على الفور.

وبحسب المصادر فإنّ "الصالح" عمِل في صفوف الجيش السوري الحر سابقاً، قبيل سيطرة قوات النظام بدعمٍ روسي وإيراني على محافظة درعا، منتصف تموز 2018.

وأضافت المصادر أنّ الشاب حسام مناع الناصر أصيب بجروح بالغة نُقل على إثرها إلى مشفى "الصنمين" شمالي درعا، أمس، إثر إطلاق مجهولين الرصاص عليه قرب مكان عمله في مطعم ببلدة إنخل القريبة.

و"الناصر" - وفق المصادر - كان قيادياً ضمن فصائل الجيش السوري الحر قُبيل سيطرة "النظام" بدعم روسي على درعا، منتصف تموز 2018، حيث انضم بعدها إلى مجموعة تعمل لـ صالح فرع أمن الدولة في إنخل.

كذلك أفاد "تجمّع أحرار حوران" بوفاة الطفل شاهين جلال أبو دحلوش متأثراً بجراحه نتيجة إطلاق الرصاص عليه من قبل شابٍ مسلّح يستقّل دراجة نارية، خلال حفل زفافٍ في مدينة طفس غربي درعا.

وكان مكتب التوثيق في "تجمّع أحرار حوران" قد وثّق، خلال شهر تشرين الأول الجاري، 9 عمليات اغتيال في محافظة درعا أدّت إلى مقتل 5 أشخاص بينهم قياديون، كما أحصى، شهر أيلول الفائت، 11 عملية ومحاولة اغتيال أسفرت عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 5 آخرين، في حين نجا ثلاثة منها.

تأتي عمليات الاغتيال الجديدة التي تطول في معظمها مقاتلين سابقين في الجيش السوري الحر، متزامنة مع مواصلة قوات النظام فرض اتفاقات "التسوية" في أرياف درعا الغربية والشمالية والشرقية،