icon
التغطية الحية

اعتقال شخصين بعد إصابة 3 آخرين بشجار جماعي بين سوريين في النمسا

2023.02.26 | 18:06 دمشق

1
البناء الذي حصلت داخله المشاجرة (أ ب أ)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت الشرطة النمساوية القبض على سوريين اثنين بتهمة الشروع في القتل، بعد إصابة ثلاثة سوريين آخرين خلال شجار بالسكاكين داخل شقة بالعاصمة فيينا.

وقالت صحيفة (Kronen) النمساوية إن نزاعاً دامياً حصل بعد ظهر اليوم الأحد بين خمسة سوريين داخل شقة في منطقة فلوريدسدورف شمالي مدينة فيينا لأسباب غير معروفة.

وأوضحت أن المتشاجرين الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و26 عاماً، هاجموا بعضهم بالسكاكين، ما أسفر عن إصابة ثلاثة منهم بجروح. مشيرةً إلى أن أحدهم إصابته خطيرة للغاية.

وأضافت أن الشرطة وصلت إلى مكان الحادث بعد وقت قصير، واعتقلت اثنين من المتشاجرين، للاشتباه في محاولتهما بالقتل، في حين نُقل المصابون إلى المستشفى، وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة خلفية الجريمة.

شجار بالأسلحة بين سوريين ينتهي بإصابات

ومطلع العام الجاري اندلع شجار جماعي بالأسلحة بين مجموعة من السوريين في بلدة نويكيرشن بولاية زارلاند غربي ألمانيا، حيث بدأ الخلاف بمشادات كلامية، ثم تصاعد عندما انضم عشرة أشخاص آخرين، وتحول إلى شجار بالأسلحة، ألقيت فيه زجاجات، واستُخدم رذاذ فلفل، وأُطلقت أعيرة نارية عدة مرات في الهواء.

وبعد انتهاء المشاجرة، تفرق المتشاجرون في اتجاهات مختلفة، وعثرت الشرطة على سوريَّين (16 عاماً و18 عاماً)، مصابين بجروح من جراء استخدام رذاذ الفلفل، وخلال عملية التفتيش، عثرت الشرطة على اثنين من المشتبه بهم (مواطنان سوريان، 17 عاما و20 عاماً)، كما عثرت على رذاذ الفلفل في أثناء تفتيش المشتبه به البالغ من العمر 17 عاماً. وفق بيان للشرطة الألمانية.