icon
التغطية الحية

شجار جماعي بالأسلحة بين سوريين ينتهي بإصابة اثنين في ألمانيا

2023.01.03 | 18:44 دمشق

1
صورة تعبيرية (picture alliance - بيلد)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اندلع شجار جماعي بالأسلحة بين مجموعة من السوريين مساء أمس الإثنين، انتهى بإصابة اثنين بجروح، في بلدة نويكيرشن بولاية زارلاند غربي ألمانيا.

وقالت الشرطة الألمانية في بيان اليوم الثلاثاء، إنها تلقت بلاغاً قرابة الساعة الثامنة مساء أمس الإثنين، بوجود شجار جماعي بالأسلحة في منطقة (لوبنر بلاتز) وسط بلدة نيونكيرشن.

وأضافت أن خلافاً بين مجموعتين من الأشخاص بدأ بمشادات كلامية، ثم تصاعدت عندما انضم عشرة أشخاص آخرين، وتحول إلى شجار بالأسلحة، حيث ألقيت زجاجات، واستُخدم رذاذ فلفل، وأُطلقت أعيرة نارية عدة مرات في الهواء.

وبعد انتهاء المشاجرة، تفرق المتشاجرون في اتجاهات مختلفة، وعثرت الشرطة على سوريَّين (16 عاماً و18 عاماً)، مصابين بجروح من جراء استخدام رذاذ الفلفل.

وخلال عملية التفتيش، عثرت الشرطة على اثنين من المشتبه بهم (مواطنان سوريان، 17 و20 عاماً)، كما عثرت على رذاذ الفلفل في أثناء تفتيش المشتبه به البالغ من العمر 17 عاماً. وفق بيان الشرطة.

جدال بين سوريين ينتهي بطعن أحدهما بالسكين

وفي تشرين الثاني الماضي، تحوّل جدال بين لاجئين سوريين يعيشان في المبنى نفسه، إلى شجار دموي في الشارع، انتهى بطعن أحدهما للآخر في أحد أحياء مدينة زارلوييس بولاية زارلاند غربي ألمانيا.

وقالت صحيفة (بيلد) الألمانية إن "سوريين (32 و34 عاماً) دخلا في مشادة كلامية تحولت إلى نزاع دموي بعد أن سحب أحدهما السكين وطعن خصمه، واضطر عناصر الشرطة لانتزاع السكين من يد الجاني عبر صعقه بالكهرباء لأنه تصرف بشكل عدواني، وتحقق الشرطة معه بتهمة الشروع في القتل".