icon
التغطية الحية

اعتقال سيدة خلال حملة تجنيد جديدة للنظام في عين ترما بريف دمشق

2023.01.31 | 15:06 دمشق

حاجز لقوات النظام في بلدة عين ترما بريف دمشق (أرشيفية/فيس بوك)
حاجز لقوات النظام في بلدة عين ترما بريف دمشق (أرشيفية/فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعتقل النظام السوري سيدة و4 شبان من بلدة عين ترما في ريف دمشق، خلال حملة تجنيد جديدة شنتها دوريات مشتركة للأمن العسكري والشرطة العسكرية.

ودهمت الدوريات المشتركة منطقة الوادي وعددا من المنازل المحيطة بدوار السفينة في عين ترما، كما استنفرت الحواجز حول البلدة، وأخضعت قوات النظام المارة للتفتيش بحثاً عن مطلوبين لأداء الخدمة الإلزامية والاحتياطية، وفق ما ذكر موقع "صوت العاصمة" المحلي، أمس الإثنين.

وأمر الضابط المسؤول عن الحملة باعتقال سيدة امتنعت عن تسليم ابنها وحاولت تهريبه، ثم أطلق سراحها لاحقاً بوساطة من رئيس المجلس المحلي للبلدة محمد بيازيد، في حين جرى نقل 4 معتقلين إلى فرع الشرطة العسكرية في القابون، تمهيداً لتجنيدهم في جيش النظام.

تكثيف حملات التجنيد الإجباري

وكثفت قوات النظام حملات التجنيد الإجباري في الآونة الأخيرة، إذ عتقلت حواجز  النظام السوري في منتصف شهر كانون الثاني الجاري، عشرة شبان من أبناء مدينتي قدسيا والهامة بتهمة "التخلف عن الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية".

وشنت قوات النظام حملة مماثلة في 11 كانون الأول الفائت، اعتقلت خلالها 6 شبان من محيط قدسيا وساقتهم إلى الخدمة العسكرية.

وكان "فرع الأمن العسكري" التابع للنظام قد نفذ حملة أمنية في مدينة قدسيا أواخر تشرين الأول الماضي، أسفرت عن اعتقال سبعة مطلوبين، منهم أربعةٌ متخلفين عن الخدمة الإلزامية، وثلاثة من عناصر فصائل المعارضة الذين أجروا تسويات سابقة، وتمت ملاحقتهم بنسب تهم أمنية لهم.

كذلك اعتقلت دوريات مشتركة تابعة لـ"الأمن العسكري" و"الشرطة العسكرية" أكثر من عشرة شبان خلال حملة دهم واعتقالات في بلدتي "جسرين وكفربطنا"، معظمهم من المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.