icon
التغطية الحية

اعتقال سوريين في لبنان بتهمة ترويج عملات مزوّرة

2022.01.23 | 19:30 دمشق

swryyn.jpg
القبض على سوريين في لبنان بتهمة ترويج عملات مزوّرة (الأمن اللبناني)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني إلقاء القبض على ثلاثة سوريين بتهمة "ترويج العملات المزوّرة" شمالي لبنان.

وقالت المديرية في بلاغها الصادر اليوم الأحد إنه "بعد توافر المعلومات لديها حول عصابة تنشط بترويج العملة المزيّفة (ليرة لبنانية، ودولار أميركي) في منطقة المنية، تمكنت من تحديد هوية كامل أفرادها، وهم السوريون (م. خ - مواليد 1995) و(ع. ح - مواليد 1998) و(ا. د - مواليد 2001)".

وأضافت أنه "بتاريخ 18 من الشهر الجاري، تمكنت إحدى دورياتها من توقيف أحدهم بالجرم المشهود أثناء قيامه بترويج 50 دولاراً مزيّفة داخل أحد المحالّ، وبالتزامن تم توقيف الشخصين الآخرين".

وأشارت إلى أنه "بالتحقيق معهم اعترفوا بما نسب إليهم لجهة تشكيلهم عصابة تقوم بترويج العملة المزيّفة، وأن الأخير هو من يقوم بتأمينها".

والأربعاء أعلن الأمن اللبناني توقيف شاب سوري داخل محله المعدّ لبيع الحلويات، وضبط بحوزته مواد مخدرة، في مدينة صور جنوبي لبنان.

وقبل أيام أعلن الجيش اللبناني أن "دورية تابعة له في منطقة صحراء الشويفات أوقفت السوري (ح. ف) والفلسطيني (خ. ع. م) بجرم تعاطي المخدرات وترويجها، والقيام بأعمال السرقة، ومحاولة خطف فتاة".

وبين حين وآخر، يعلن الجيش اللبناني توقيف أشخاص وإحالتهم إلى القضاء بتهمة التهريب وترويج المخدرات، وتواجه ميليشيا "حزب الله" اتهامات مباشرة بالمسؤولية عن ملف تهريب المخدرات من سوريا إلى لبنان من خلال تحالفها مع نظام الأسد.