icon
التغطية الحية

الأمن اللبناني يعلن توقيف سوري يروّج المخدرات في مدينة صور

2022.01.18 | 18:31 دمشق

swry.jpg
القبض على سوري يروج مخدرات في لبنان
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني أنها أوقفت سورياً يروج المخدرات في مدينة صور جنوبي لبنان.

وقالت المديرية في بلاغها الصادر اليوم الثلاثاء إنه بعد توافر المعلومات لديها حول قيام شخص مجهول الهوية بترويج المخدرات في مدينة صور وضواحيها، تمكنت من تحديد هويته ويدعى (أ. خ مواليد 1987)، وهو سوري الجنسية".

وأضافت أنه "بتاريخ 16 من الشهر الجاري، تمكنت إحدى دورياتها من توقيفه داخل محله المعدّ لبيع الحلويات في صور، وضبطت بحوزته 700 غرام حشيش، و150 غراماً من مادة (السالفيا)، و1424 حبة مخدرة من نوع (كبتاغون وفروالة)، وميزان إلكتروني ودفتر (ورق لف سجائر)، بالإضافة لمبلغ مالي، وهاتف جوال".

وأوضحت أنه "بالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة ترويج المخدرات لزبائن عدة، بالاشتراك مع آخرين، ضمن مدينة صور وضواحيها، وأضاف أنه يستحصل على المخدرات من محلّة صبرا ووادي الزينة، كما اعترف بتعاطيها".

وقبل أيام أعلن الجيش اللبناني أن "دورية تابعة له في منطقة صحراء الشويفات أوقفت السوري (ح. ف) والفلسطيني (خ. ع. م) بجرم تعاطي المخدرات وترويجها، والقيام بأعمال السرقة، ومحاولة خطف فتاة".

وبين حين وآخر، يعلن الجيش اللبناني توقيف أشخاص وإحالتهم إلى القضاء بتهمة التهريب وترويج المخدرات، وتواجه ميليشيا "حزب الله" اتهامات مباشرة بالمسؤولية عن ملف تهريب المخدرات من سوريا إلى لبنان من خلال تحالفها مع نظام الأسد.