icon
التغطية الحية

اعتقال "العصفور" سارق دراجة الممثل أيمن رضا في دمشق

2024.02.24 | 14:13 دمشق

آخر تحديث: 25.02.2024 | 11:10 دمشق

اعتقال "العصفور" سارق دراجة الممثل أيمن رضا في دمشق
اعتقال "العصفور" سارق دراجة الممثل أيمن رضا في دمشق
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، إلقاء القبض على شخص يلقب بـ"العصفور" بتهمة الضلوع بعمليات سرقة في دمشق وريفها، شملت دراجة نارية للممثل أيمن رضا.

وقالت الوزارة في منشور على "فيس بوك"، إنّ قسم شرطة العمارة بدمشق ألقى القبض على المدعو (أحمد . خ) الملقب "عصفور" بالجرم المشهود، في أثناء إقدامه على السرقة من شارع بغداد بدمشق.

واعترف "العصفور" بإقدامه على تشكيل "عصابة أشرار" وسرقة محتويات مركبات ودراجات نارية في (العباسيين - العدوي - أوتستراد المزة - ساحة المرجة - ساحة العباسيين - شارع الثورة).

وكذلك اعترف المتهم بتنفيذ عشرات السرقات في مناطق مختلفة من محافظة ريف دمشق، وإقدامه على سرقة الدراجة النارية العائدة للممثل أيمن رضا.

وفي شهر كانون الثاني الماضي، كشف الممثل أيمن رضا، عن سرقة دراجته النارية في وضح النهار من أمام منزله في العاصمة دمشق.

وعبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" شارك أيمن رضا صورة لدراجته النارية المسروقة، وعلق قائلاً: "اليوم تمت سرقة موتوري من العدوي من داخل البناية".

وطلب "رضا" في منشوره من الجمهور مساعدته في العثور على دراجته المسروقة مقابل مكافأة مادية، قائلاً: "أرجو مِن مَن يعرف شيئاً عنه إخباري وله مكافأة".

سرقة الدراجات تتحول إلى ظاهرة في أحياء دمشق

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري انتشاراً للسرقة والسطو والخطف، وازدياداً كبيراً في ظاهرة سرقة الدراجات النارية بشكلٍ ملحوظ، في ظل انعدم الرقابة والفلتان الأمني.

وخلال شهري حزيران وتموز 2023، أعلنت وزارة الداخلية التابعة للنظام السوري، عن إلقاء القبض على عشرات الأشخاص بتهمة سرقة الدراجات النارية والهوائية في العاصمة دمشق.

وبالرغم من إعلانات الوزارة المتكررة عن ضبوط لشبكات وأشخاص يمتهنون السرقة، فإن الواقع يشير إلى ما هو أسوأ، فقد تحول هذا النوع من السرقات إلى ظاهرة، ومعظم من لديهم دراجات نارية أو كهربائية على علم بحجم الخطر الذي يحيط بدراجاتهم نتيجة كثرة اللصوص.