icon
التغطية الحية

معلناً عن مكافأة لمن يساعده.. أيمن رضا يتعرض للسرقة في دمشق

2024.01.29 | 09:46 دمشق

آخر تحديث: 29.01.2024 | 09:46 دمشق

معلناً عن "مكافأة مادية لمن يعثر عليها".. سرقة دراجة أيمن رضا في دمشق
معلناً عن "مكافأة مادية لمن يعثر عليها".. سرقة دراجة أيمن رضا في دمشق
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

كشف الممثل السوري أيمن رضا، السبت، عن سرقة دراجته النارية في وضح النهار من أمام منزله في العاصمة دمشق.

وعبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" شارك أيمن رضا صورة لدراجته النارية المسروقة، وعلق قائلاً: "اليوم تمت سرقة موتوري من العدوي من داخل البناية".

وطلب "رضا" في منشوره من الجمهور مساعدته في العثور على دراجته المسروقة مقابل مكافأة مادية، قائلاً: "أرجو مِن مَن يعرف شيئاً عنه إخباري وله مكافأة".

سرقة الدراجات تتحول لظاهرة في أحياء دمشق

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري انتشاراً للسرقة والسطو والخطف، وازدياداً كبيراً في  ظاهرة سرقة الدراجات النارية بشكلٍ ملحوظ، في ظل انعدم الرقابة والفلتان الأمني.

وخلال شهري حزيران وتموز 2023، أعلنت وزارة الداخلية التابعة للنظام السوري، عن إلقاء القبض على عشرات الأشخاص بتهمة سرقة الدراجات النارية والهوائية في العاصمة دمشق.

وبالرغم من إعلانات الوزارة المتكررة عن ضبوط لشبكات وأشخاص يمتهنون السرقة، فإن الواقع يشير إلى ما هو أسوأ، فقد تحول هذا النوع من السرقات إلى ظاهرة، ومعظم من لديهم دراجات نارية أو كهربائية على علم بحجم الخطر الذي يحيط بدراجاتهم نتيجة كثرة اللصوص.

ارتفاع معدل الجريمة في سوريا

وتعاني المدن السورية الخاضعة لسيطرة النظام من انتشار عصابات السرقة المنظمة وعصابات تجارة المخدرات في شوارعها، وحالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية.

وحتى في دمشق، حيث يتركّز ثقل النظام الأمني، تزايدت جرائم السرقة بشكل لافت في الآونة الأخيرة، وسط تجاهل من أقسام الشرطة، التي تكتفي بتسجيل الضبوط، بحسب شكاوى الأهالي.