icon
التغطية الحية

اعترضت طريقهم الشرطة.. العثور على جثة سوري تطفو على البحر في قبرص

2022.06.02 | 18:57 دمشق

paphos-2018-960x638_0.jpg
طالبو لجوء سوريون يصلون شاطئ بافوس في قبرص (Cyprus Mail)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثرت السلطات القبرصية على جثة طالب لجوء سوري تطفو على سطح البحر في منطقة بافوس جنوب غربي الجزيرة، بعد اعتراض الشرطة طريقهم.

وقال موقع صحيفة (In-cyprus) القبرصية إن "الرجل مفقود منذ وقت مبكر من يوم الخميس، بعد أن اعترضت شرطة (بافوس) في قبرص طريق أكثر من 40 سورياً من طالبي اللجوء كان معهم".

وأضافت أن "الرجل شوهد ميتاً وجثته تطفو في مياه البحر بعد ساعات من جهود البحث والإنقاذ في البر والجو". بحسب بيان الشرطة.

وأوضحت أن "السوريين الآخرين الذين جاؤوا عبر التهريب من تركيا يبلغ عددهم 38 رجلاً وامرأتين وأربعة أطفال، وكانوا جميعاً متجهين سيراً على الأقدام نحو شارع (أجيوس جورجيوس بيغياس) بمنطقة (لارا باي) عندما عثرت عليهم الشرطة".

وكان رئيس بلدية خلوراكا القبرصية الواقعة في منطقة بافوس ندد في شباط الفائت بوجود مئات اللاجئين السوريين في مدينته، وطالب برحيلهم عنها. وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وشهدت الفترة الماضية زيادة في توجه السوريين إلى تقديم طلبات لجوء في قبرص، نظراً لانخفاض كلفة الوصول إليها مقارنة بالأسعار التي تفرضها شبكات التهريب لإيصال اللاجئين إلى إحدى دول الاتحاد الأوروبي.

وسجلت قبرص زيادة في نسبة طالبي اللجوء على مدى السنوات الأربع الأخيرة، بواقع 4% من معدل سكانها، مقابل 1% في دول أخرى بالاتحاد الأوروبي، بحسب وكالة "يوروستات" (Eurostat) للإحصاءات.

ومنذ عام 2011، طلب أكثر من 12 ألف سوري اللجوء في قبرص، وقد مُنح 8500 منهم وضع الحماية الدولية، بحسب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.