icon
التغطية الحية

اعترافات منفذة تفجير إسطنبول.. من أعطاها الأوامر؟

2022.11.17 | 10:07 دمشق

أحلام
أحلام البشير منفذة هجوم إسطنبول (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

اعترفت منفذة تفجير شارع الاستقلال بولاية إسطنبول التركية "أحلام البشير" خلال استجوابها الأول لدى السلطات التركية أنها تلقت أمر تنفيذ الهجوم من مسؤول كبير في تنظيم حزب العمال الكردستاني المصنف على لوائح الإرهاب في تركيا يُدعى باسمه الحركي "حاجي".

وذكرت وكالة الأناضول التركية، اليوم الخميس، أن التحقيقات التي يجريها مكتب المدعي العام في إسطنبول ما زالت جارية مع المدعوة البشير التي أوقفتها السلطات التركية بعد ساعات قليلة من تنفيذ الهجوم الذي وقع يوم الأحد الماضي وأدى إلى مقتل 6 أشخاص وجرح 81 آخرين.

الهروب خارج تركيا

وبحسب المعلومات التي أوردتها الوكالة نقلاً عن مصادر أمنية، أمس الأربعاء، فإن منفذة الهجوم التي تم القبض عليها في منطقة كوتشوك جكمجة بإسطنبول كانت تخطط للفرار إلى خارج البلاد عبر ولاية أدرنة الحدودية بعد تنفيذ التفجير .

وأضافت المصادر أن "البشير" اعترفت أنها على ارتباط بمسؤول كبير في وحدة الاستخبارات ضمن حزب العمال الكردستاني والتنظيمات المرتبطة به في سوريا في منطقة منبج السورية يُعرف باسمه الحركي "حاجي".

كما اعترفت أنها تلقت الأوامر من "حاجي" لتنفيذ هجوم ضد تركيا، وأنها دخلت إلى تركيا عبر عفرين-إدلب بعد أن مكثت في مدينة منبج لمدة شهرين.