icon
التغطية الحية

استهداف مواقع لتنظيم "داعش" في شرق العراق

2021.12.20 | 11:09 دمشق

mqatlt-af-16.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السلطات العراقية، اليوم الإثنين، استهداف مواقع لتنظيم الدولة "داعش" بضربة جوية شرقي البلاد، في ظل نشاط عمليات التنظيم في الآونة الأخيرة.

وأوضح بيان صحفي، أنه "بإشراف ومتابعة من قيادة العمليات المشتركة، ووفقاً لمعلومات من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، نفذ طيران القوة الجوية بواسطة طائرات "إف 16" العراقية ضربة جوية ضد تنظيم داعش".

وفي 12 كانون الأول الجاري، أعلنت هيئة "الحشد الشعبي" التابعة للجيش العراقي، إطلاق عملية عسكرية "واسعة النطاق" لملاحقة فلول تنظيم الدولة (داعش) في محافظة ديالى شرقي العراق.

وقال "الحشد الشعبي" في بيان، إنّ "قوات مشتركة من "الحشد والجيش انطلقت في عملية عسكرية مشتركة من 6 محاور لملاحقة فلول داعش في سلسلة جبال حمرين بمحافظة ديالى".

وتعدّ سلسلة جبال حمرين من المناطق النائية وتمتاز بطبيعة جغرافية وعرة تشكل بيئة مناسبة لتخفي عناصر تنظيم الدولة وشن هجمات انطلاقاً منها.

وتأتي هذه العملية العسكرية بعد تزايد وتيرة هجمات تنظيم الدولة على القوات العراقية، خلال الأسابيع الأخيرة، خاصة في المنطقة الحدودية الفاصلة بين السلطات الاتحادية وإقليم كردستان شمالي العراق.