icon
التغطية الحية

استمرار تخفيض مخصصات بنزين سيارات النظام الحكومية حتى نهاية 2020

2020.10.19 | 19:37 دمشق

azmt-bnzyn-fy-hlb-780x470.jpg
إنترنت
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت حكومة نظام الأسد، اليوم الإثنين، عن استمرار العمل بالتعميم الصادر في شهر أيلول الماضي، والقاضي بتخفيض مخصصات مادة البنزين للسيارات الحكومية بكل المستويات، حتى نهاية العام 2020.

وبحسب ما أوردت صحيفة "البعث" الموالية، عللت الحكومة قرارها ببيان لها قالت فيه: إن "الاستمرار بالتعميم السابق يأتي في سياق العمل على إدارة الموارد المتوافرة وترشيد الإنفاق الحكومي بما يتناسب مع الظروف القائمة" على حدّ زعمها.

اقرأ أيضاً: أزمة الوقود في سوريا.. دمشق مدينة أشباح لثلاثة أيام في الأسبوع

وكانت الحكومة قد بررت سابقاً أن التخفيض يأتي استجابة للظروف التي يشهدها سوق المشتقات النفطية بسبب "الحصار والعقوبات الاقتصادية الجائرة المفروضة على البلد" وبعض الظروف الفنية والتقنية الطارئة التي تعاني منها المؤسسات المعنية بمعالجة هذه المشتقات.

كما خفضت الحكومة، في وقت سابق من الشهر الحالي، مخصصات البنزين للسيارات الخاصة من 40 إلى 30 ليتراً، مشيرة حينذاك إلى أن التخفيض سيكون "مؤقتاً".

وقالت الحكومة حينها إن "تخفيض مخصصات البنزين عشرة ليترات للسيارات الخاصة سوف يكون مؤقتا إلى حين توافر كميات أكبر من مادة البنزين".

وتشهد مناطق سيطرة النظام في كل من حلب، وطرطوس، واللاذقية، وحمص ازدحاماً أمام محطات الوقود، بسبب عدم توافر مادة البنزين، وتخفيض وزارة النفط والثروة المعدنية لدى النظام مخصصات البنزين للسيارات الخاصة تباعاً.