استمرار تخفيض مخصصات بنزين سيارات النظام الحكومية حتى نهاية 2020

19 تشرين الأول 2020
إسطنبول ـ متابعات

أعلنت حكومة نظام الأسد، اليوم الإثنين، عن استمرار العمل بالتعميم الصادر في شهر أيلول الماضي، والقاضي بتخفيض مخصصات مادة البنزين للسيارات الحكومية بكل المستويات، حتى نهاية العام 2020.

وبحسب ما أوردت صحيفة "البعث" الموالية، عللت الحكومة قرارها ببيان لها قالت فيه: إن "الاستمرار بالتعميم السابق يأتي في سياق العمل على إدارة الموارد المتوافرة وترشيد الإنفاق الحكومي بما يتناسب مع الظروف القائمة" على حدّ زعمها.

اقرأ أيضاً: أزمة الوقود في سوريا.. دمشق مدينة أشباح لثلاثة أيام في الأسبوع

وكانت الحكومة قد بررت سابقاً أن التخفيض يأتي استجابة للظروف التي يشهدها سوق المشتقات النفطية بسبب "الحصار والعقوبات الاقتصادية الجائرة المفروضة على البلد" وبعض الظروف الفنية والتقنية الطارئة التي تعاني منها المؤسسات المعنية بمعالجة هذه المشتقات.

كما خفضت الحكومة، في وقت سابق من الشهر الحالي، مخصصات البنزين للسيارات الخاصة من 40 إلى 30 ليتراً، مشيرة حينذاك إلى أن التخفيض سيكون "مؤقتاً".

وقالت الحكومة حينها إن "تخفيض مخصصات البنزين عشرة ليترات للسيارات الخاصة سوف يكون مؤقتا إلى حين توافر كميات أكبر من مادة البنزين".

وتشهد مناطق سيطرة النظام في كل من حلب، وطرطوس، واللاذقية، وحمص ازدحاماً أمام محطات الوقود، بسبب عدم توافر مادة البنزين، وتخفيض وزارة النفط والثروة المعدنية لدى النظام مخصصات البنزين للسيارات الخاصة تباعاً.

 

 

مقالات مقترحة
المرأة التي اختارها بايدن لحقيبة الدفاع قد لا تسدي له أي معروف
فلاديمير بوتين لم يدّخر أي وقت لدعم نظريات المؤامرة لدى ترامب
رأيه بسوريا.. 9 أمور عن مرشح بايدن للخارجية الأميركية
6 وفيات و90 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في شمال غربي سوريا إلى نحو 15 ألفاً
كورونا.. إصابة جديدة لطالب في مدارس جديدة عرطوز