icon
التغطية الحية

استمرار العمل في معبري السلامة والراعي للقادمين إلى سوريا في "إجازة العيد"

2022.04.20 | 13:05 دمشق

whatsapp_image_2022-04-20_at_1.34.05_pm-logo.jpeg
معبر الراعي الحدودي (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا عن استمرار دخول الأهالي القادمين إلى سوريا، اليوم الأربعاء، عبر معبري باب السلامة والراعي الحدوديين مع تركيا لقضاء إجازة عيد الفطر.

وذكرت المصادر أن المعابر تواصل عملها بالشكل المعتاد، رغم انتشار أنباء عن احتمالية إلغاء الجانب التركي إجازات العيد الممنوحة للسوريين.

وأكد مصدر في معبر باب السلامة أن نحو 5 حافلات دخلت إلى سوريا منذ صباح اليوم، كما أن حركة القادمين في معبر الراعي متواصلة بشكل طبيعي.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أعلن، الثلاثاء، عن خطة لفرض قيود على السوريين الذاهبين إلى ما سماها بـ "المناطق الآمنة" في سوريا خلال فترة العيد.

وأشار صويلو، في تصريحات للصحفيين، إلى أنه استمع إلى كلمة زعيم حزب الحركة القومية التركية دولت بهتشلي، أمام كتلته النيابية في البرلمان، حيث تحدث عن زيارة اللاجئين السوريين لبلدهم خلال إجازة العيد قائلاً: إن "طالبي اللجوء السوريين الذين يمكنهم الذهاب إلى بلادهم خلال العطلة لا يحتاجون إلى العودة".

وأبدى صويلو تأييده لما جاء في خطاب بهتشلي، وقال: "بصفتي شخصاً أستمع إلى خطابات السيد بهتشلي السابقة حول هذا الموضوع، وقرأ تقرير الهجرة الصادر عن حزب الحركة القومية، اليوم أقول بغض النظر عما قيل في تلك الأثناء، إلا أنه يتم اليوم إجراء التقييمات نفسها بالفهم نفسه".