icon
التغطية الحية

استخبارات النظام تشن حملة اعتقالات في مدينة جيرود بريف دمشق

2022.09.07 | 22:52 دمشق

1
أحد أحياء مدينة جيرود في ريف دمشق - فيس بوك
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شنّت استخبارات النظام، أمس الثلاثاء، حملة اعتقالات في مدينة جيرود في القلمون الشرقي بريف دمشق، وذلك بحثاً عن مطلوبين من أبناء المدينة.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن دوريات تابعة لفرع "الأمن العسكري" شنّت الحملة وفق "قوائم صادرة عن الفرع"، مبيناً أنها أقامت العديد من الجواجز المؤقتة على الطرق الرئيسية في المدينة، بالسوق الرئيسي وساحات جيرود، إلى جانب الطرق المؤدية نحو مدينتي الرحيبة والضمير.

وأشار إلى أن الدوريات أخضعت جميع المارة لعمليات الفيش الأمني، بعد تفتيش السيارات والتدقيق على الأوراق الثبوتية ووثائق التأجيل العسكري للشبان.

وبحسب المصدر فإن دوريات الأمن العسكري اعتقلت ثلاثة شبان من أبناء المدينة td أثناء الحملة، lk دون توجيه تهمة واضحة إليهم.

وكان صوت العاصمة قد وثّق نحو 150 حالة اعتقال من أبناء وقاطني دمشق وريفها خلال النصف الأول من العام 2022، بينهم سيدتان وشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفنّد المصدر حصيلة المعتقلين إذ أشار إلى أن منهم نحو 20 شخصاً من أبناء العاصمة دمشق، و32 شخصاً من أبناء الريف الغربي، و46 شخصاً من أبناء الغوطة الشرقية، إضافة إلى 26 من أبناء بلدات جنوبي دمشق، و26 آخرين من أبناء منطقة القلمون.