استثناء فئة جديدة من الدعم الحكومي في سوريا.. تعرف إليها

استثناء فئة جديدة من الدعم الحكومي في سوريا.. تعرف إليها

مرفأ اللاذقية (فيس بوك)
مرفأ اللاذقية (فيس بوك)

تاريخ النشر: 21.08.2022 | 15:18 دمشق

آخر تحديث: 22.08.2022 | 17:49 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت وزارة الاتصالات والتقانة في حكومة النظام السوري، اليوم الأحد، رفع الدعم عن فئة جديدة من السوريين بحجة إيصال الدعم لمستحقيه.

وقالت الوزارة التابعة للنظام السوري عبر صفحتها في "فيس بوك"، إنها رفعت الدعم عن أصحاب المهن البحرية وفقاً للبيانات الواردة من وزارة النقل.

وأوضحت أن "تطبيق هذه المعايير يأتي وفقاً للإجراءات الحكومية التي يتم العمل عليها ضمن مشروع إعادة توزيع الدعم الحكومي وإيصاله إلى مستحقيه".

رفع الدعم عن أصحاب المهن البحرية
استثناء فئة جديدة من الدعم الحكومي في سوريا

ولفتت "الوزارة" إلى أنه سيتم الاستثناء للمشمولين بالمعيار المذكور "بعد 15 يوماً اعتباراً من تاريخه لإتاحة الفرصة لهم لتحضير الأوراق الثبوتية اللازمة للاعتراض عبر منصة المواطن على الإنترنت".

مسلسل رفع الدعم الحكومي

وأمس السبت، أعلنت وزارة الاتصالات والتقانة إلغاء "الدعم الحكومي" عن مالكي السيارات "الفارهة" ذات قوى الدفع الكبيرة، حيث قالت حينذاك إنه تم استثناء أصحاب السيارات الفارهة "ذات الاستطاعات الكبيرة التي تتجاوز (3000 سي سي) وسنة صنعها ما بعد عام 2001 ولغاية 2008" من الدعم الحكومي، بحسب البيانات المسجلة في "وزارة النقل".

ويوم الجمعة رفعت الوزارة الدعم عن فئتين أحدهما الحاصلون على بطاقة "فيميه" جديدة خلال الفترة الممتدة من شهر نيسان الماضي، وحتى شهر آب الجاري، والثانية للعاملين في المحطات الخارجية لوزارة النقل في أثناء فترة خدمتهم الخارجية.

وأوضحت أيضاً أن تنفيذ الاستبعاد للمشمولين بالمعيار الجديد سيتم بعد 15 يوما اعتباراً من تاريخ 19 من آب، لإتاحة الفرصة للمستثنين لتحضير الأوراق الثبوتية اللازمة للاعتراض عبر منصة المواطن، على حد زعمها.

رفع الدعم الحكومي في سوريا

ومنذ مطلع شباط الماضي، تواصل حكومة النظام رفع الدعم الحكومي عن شرائح مختلفة من المواطنين، على الرّغم من تدني الأجور وارتفاع الأسعار الخيالي وضعف القوة الشرائية لليرة السورية.

ورفعت الحكومة الدعم عن المواد الأساسية على رأسها المحروقات والغاز والخبز ومواد غذائية أخرى أساسية، مستبعدة فئات محددة من المواطنين بحجة "إيصاله إلى مستحقيه من الشرائح الأكثر احتياجاً في المجتمع ومنع استغلاله وإيقاف الهدر"، ليُفاجَأ كثيرون باستبعادهم من الدعم رغم أنهم من الفئات المستحقة له وفق معايير الحكومة.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار