icon
التغطية الحية

ازدياد عمليات خطف الأطفال في معدان وريفها شرق الرقة

2022.01.30 | 08:41 دمشق

almylyshyat-alayranyt-fy-dyr-alzwr.jpg
الميليشيات الإيرانية في محافظة الرقة (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

اختطف ستة أطفال في مدينة معدان وريفها الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري وميليشياته بمحافظة الرقة خلال الأيام العشرة الأخيرة.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن عمليات خطف الأطفال في مدينة معدان وريفها ازدادت في الفترة الأخيرة لتصل إلى ستة أطفال في ظل اتهامات للميليشيات الإيرانية بالوقوف خلفها.

وأضافت المصادر أن ست حالات اختطاف طالت أطفالا تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و 12 عاماً سجلت في مدينة معدان وريفها الغربي، خلال الأيام العشرة الأخيرة، وتوجه الأهالي عدة مرات إلى الفروع الأمنية التابعة للنظام دون أي رد أو إجراءات فعلية.

ويتهم الأهالي ميليشيا النجباء وحزب الله العراقي بهذه الانتهاكات لا سيما أن المناطق التي تشهد هذه العمليات تضم مقارّ وتحركات مكثفة لهم.

وعرف من المختطفين الطفل طه إسماعيل العلي 10 أعوام من قرية مغلة صغير غرب معدان، والطفل مهدي خالد المحيميد 8 سنوات من مدينة معدان والطفل رضا عبد الله رحمون 6 سنوات من مدينة معدان والطفلة شهد المواس من بلدة الخميسية بريف الرقة الشرقي إضافة إلى غيرهم.

 

 

وسبق أن اختطفت ميليشيا "حزب الله" العراقي، المدعومة من إيران، ثلاثة شبان من أهالي مدينة معدان جنوبي الرقة، الخاضعة لسيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية.

وتشهد قرى ومدن ريف الرقة التي تسيطر عليها قوات نظام الأسد جرائم وانتهاكات، إضافة إلى حملات اعتقالات متواصلة بحجة البحث عن منتمين في "تنظيم الدولة”، أو البحث عن مطلوبين للخدمة الإلزامية لدى قوات النظام.

يُشار إلى أنّ الميليشيات المرتبطة بميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، خاصةً الميليشيات العراقية، تنتشر في جميع مناطق سيطرة قوات الأسد وبشكل كثيف في ريفي الرقة ودير الزور، كما تعد المتحكم الأول في المناطق الحدودية مع العراق.