icon
التغطية الحية

ارتفاع عدد مصابي حادثة "متروبوس أفجلار" في إسطنبول وفيديو جديد يوضح السبب

2022.09.10 | 15:29 دمشق

اسطنبول
حادث اصطدام في أفجلار بإسطنبول (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ما تزال حادثة اصطدام حافلات "المتروبوس" في حي أفجلار بإسطنبول تحتل الحيّز الأكبر من اهتمام وسائل الإعلام التركية ومواقع التواصل الاجتماعي، نظراً لحجم الحادثة الكبير والذي يعدّ أحد أشدّ الحوادث التي يشهدها خطّ سير مركبات "المتروبوس" في المدينة.

وحتى منتصف اليوم السبت، بلغت حصيلة مصابي حادثة الاصطدام التي وقعت مساء أمس الجمعة، 99 مصاباً، تم نقل 50 منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، بحسب بيان لولاية إسطنبول.

وأفاد والي المدينة علي يرلي كايا اليوم السبت عبر تغريدة على حسابه في تويتر، أن 3 من بين الجرحى أُدخلوا إلى غرف العناية المركزة، بينما تتم متابعة 8 جرحى آخرين نتيجة تعرضهم لإصابات شديدة.

وأوضح يرلي كايا أن بقية المصابين، بالإضافة إلى ركاب الحافلات الذين لم يتعرضوا لإصابات، تمكنوا من العودة إلى منازلهم سيراً على الأقدام.

تعطل حركة سير حافلات "المتروبوس" في إسطنبول

وتسبب الاصطدام المباشر والرئيسي بين حافلتي المتروبوس بحادثة أخرى نتيجة اصطدام حافلتين أخريين بمؤخرة إحدى حافلتي الحادث المباشر، ليصبح إجمالي عدد المركبات المتضررة 4.

ونتيجة الحادثة "المركّبة" في المسار المخصص لحافلات المتروبوس الذي يمتد على طول القسم الأوروبي من المدينة وجزء كبير من القسم الآسيوي، توقفت حركة المرور على طول ما يقارب 30 كيلومتراً (من نقطة انطلاق الحافلات في منطقة "بيوك جكمجة" وحتى جسر الخليج الذهبي وسط إسطنبول)، وفق ما تم تداوله عبر منصات التواصل.

 واضطر مستخدمو حافلات المتروبوس كوسيلة لمواصلاتهم اليومية، للسير طويلاً على الأقدام وسط ازدحامٍ كبير شهدته إسطنبول لساعات طويلة، خاصة أن توقيت الحادثة تزامن مع خروج العاملين والموظفين من أماكن عملهم.

انتقادات تطول "بلدية إسطنبول الكبرى"

ووجه ناشطون أتراك ووسائل إعلام محلية انتقادات لإدارة "بلدية إسطنبول الكبرى" محملة إياها مسؤولية الحادث المروع، خاصة أنه جاء عقب حوادث مختلفة شهدتها إسطنبول خلال العام الجاري، سواء من جراء تساقط الثلوج، أو السيول التي خلفتها الأمطار الغزيرة والتي غمرت كثيراً من المنازل والمحال وتسببت بتوقف حركة السير في المدينة.

فيديو جديد: سائق حافلة المتروبوس كان مريضاً

لاحقاً، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً جديداً يُظهر سائق إحدى الحافلتين وقد بدا فيه كأنه يعاني من مرض ما، وفق ناشري المقطع، مرجحين أن يكون مرض السائق هو السبب الرئيس في وقوع الحادثة.