icon
التغطية الحية

ارتفاع عدد القتلى بمخيم "نور الشمس" في الضفة الغربية إلى 9

2023.10.19 | 20:21 دمشق

آخر تحديث: 22.10.2023 | 10:13 دمشق

مشيعون يحملون جثمان أحد الفلسطينيين اللذين استشهدا برصاص جنود إسرائيليين في رام الله بالضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل.
مشيعون يحملون جثمان أحد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص الاحتلال في رام الله بالضفة الغربية ـ رويترز
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين بمخيم "نور الشمس" في مدينة طولكرم شمال غربي الضفة الغربية إلى 9، من جراء عملية عسكرية يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ فجر الخميس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان إن "حصيلة الشهداء في المخيم منذ فجر اليوم، وصلت إلى 9"، ما يرفع عدد القتلى بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري إلى 77.

وكان شهود عيان قالوا لوكالة الأناضول، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي "اقتحمت المخيم عند الساعة الثالثة فجرا، بعدد كبير من الآليات العسكرية والجرافات، وشرعت في تدمير ممتلكات وتجريف الشوارع والبنية التحتية".

الاحتلال يقطّع أوصال الضفة الغربية

وقطّع جيش الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة إلى ما يشبه "كانتونات" (مناطق معزولة) بالتزامن مع حربه المستمرة على قطاع غزة لليوم الثالث عشر على التوالي.

وضمن تحركات الاحتلال في الضفة، وبالتزامن مع حربه على غزة، يشن حملة مداهمات واعتقالات كبيرة في الضفة الغربية.

وقالت أماني سراحنة، مسؤولة الإعلام في نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، إن إسرائيل، ومنذ بداية الحرب على غزة، اعتقلت 850 فلسطينيا في الضفة، في حملة تعد الأكبر في السنوات الأخيرة.

وأفادت بأن الاعتقالات تتركز في محافظة الخليل (جنوب)، وبين المعتقلين قيادات في حركة "حماس" ونواب سابقون في المجلس التشريعي.

كما ينفذ الجيش الإسرائيلي حملة لملاحقة مسلحين في مخيمات الضفة الغربية، أبرزها نور الشمس قرب طولكرم وعقبة جبر قرب أريحا، وفقا لوكالة الأناضول.