icon
التغطية الحية

ارتفاع سعر طن الحطب في القنيطرة إلى 250 ألف ليرة

2020.11.23 | 07:46 دمشق

2_0.jpg
الحطب بديل المازوت في سوريا - (انترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اشتكى الأهالي في ريف القنيطرة من ارتفاع أسعار الحطب، حيث وصل سعر الطن الواحد إلى 220 ألف ليرة سورية، وذلك للإقبال عليه بسبب استخدامه للتدفئة.

وقالت "صحيفة الوطن" الموالية إن "أبناء القرى التابعة لبلدية الحميدية بالقنيطرة لم يتسلموا مخصصاتهم من مادة المازوت عبر البطاقة الذكية الأمر الذي دفعهم إلى شراء الحطب بهدف التدفئة ليرتفع سعر الطن إلى 220 ألف ليرة بعد أن كان سعره العام الماضي يتراوح بين الـ 50 و80 ألف ليرة".

وأردفت أن "الأهالي لم يحصلوا على المازوت رغم مراجعتهم البلدية أكثر من مرة، والتي أكدت بدورها عدم تزويدها بالمخصصات اللازمة لمازوت التدفئة".

وبحسب الصحيفة نقلاً عن رئيس بلدية الحميدية التابعة لحكومة النظام إبراهيم ساري أن "الكميات الواردة للبلدية يتم توزيعها على المواطنين ولكن في الفترة الأخيرة لم يتم تزويد قرية الحميدية بأي ليتر من المازوت رغم برودة الطقس".

ووصل سعر الحطب في مدينة حماة الأسبوع الماضي إلى 80 ألف ليرة سورية نتيجة تأخر حكومة النظام بتوزيع محروقات التدفئة عبر "البطاقة الذكية" وازدياد ساعات تقنين الكهرباء.

وارتفع سعر الحطب في محافظة السويداء مع دخول فصل الشتاء، بسبب تأخر نظام الأسد في توزيع مادة المازوت عبر "البطاقة الذكية" إلى أهالي المنطقة.

اقرأ أيضاً:  لماذا رفع نظام الأسد سعر مادة البنزين؟

اقرأ أيضاً: 600 ألف ليرة حاجة الأسرة السورية شهرياً

وتراوح سعر طن الحطب في المحافظة بين الـ 150 و175 ألف ليرة سورية، بعد أن كان سعره في العام الماضي لا يتجاوز الـ 65 ألف ليرة.