icon
التغطية الحية

السويداء.. 175 ألف ليرة سعر طن الحطب بسبب تأخّر توزيع المازوت

2020.11.02 | 13:45 دمشق

azmt_bnzyn_hlb_1.jpg
أزمة المحروقات في السويداء - (انترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ارتفع سعر الحطب في محافظة السويداء مع دخول فصل الشتاء، بسبب تأخر نظام الأسد في توزيع مادة المازوت عبر "البطاقة الذكية" إلى أهالي المنطقة.

وحسب "صحيفة الوطن" الموالية للنظام تراوح سعر طن الحطب في المحافظة بين الـ 150 و175 ألف ليرة سورية، بعد أن كان سعره في العام الماضي لا يتجاوز الـ 65 ألف ليرة".

وأضافت الصحيفة أن "بطء النظام في توزيع المازوت على الأهالي دفع تجار الحطب إلى رفع سعره واستغلال حاجة الأهالي له بهدف التدفئة".

وأكدت الصحيفة نقلاً عن أهالي مدينة السويداء أنه "في حال استمرار توزيع المازوت في المحافظة بهذا البطء، سيتجه الكثيرون إلى الأحراج للحصول على حطب للتدفئة".

وأعلن عضو المكتب التنفيذي في محافظة السويداء التابعة لحكومة النظام باسل الشومري في الـ 23 من الشهر الماضي، أنه وفق كميات مازوت التدفئة الواردة إلى محافظة السويداء فإن الكثير من الأسر لن تحصل على مخصصاتها حتى منتصف الشتاء القادم.

اقرأ أيضاً:  السويداء: معظم الأسر لن تحصل على المازوت بداية الشتاء

وأضاف أن المحافظة بحاجة إلى زيادة مخصصاتها لإيصال كمية الـ 200 ليتر لجميع الأسر قبل حلول فصل الشتاء.

وأصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة نظام الأسد، قراراً، الثلاثاء الماضي، يقضي برفع سعر ليتر البنزين المدعوم والعادي، في خطوة هي الثانية من نوعها في أقل من 24 ساعة، والثالثة خلال أسبوعين.

اقرأ أيضاً: للمرة الثانية خلال 24 ساعة.. النظام يرفع سعر الوقود مجدداً

اقرأ أيضاً:  لماذا رفع نظام الأسد سعر مادة البنزين؟

ورفعت الوزارة سعر مبيع ليتر البنزين المدعوم إلى 450 ليرة سورية بدلاً من 250 ليرة، كما رفعت سعر مبيع ليتر البنزين غير المدعوم إلى 650 ليرة سورية بدلاً من 450 ليرة.

وقررت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، الإثنين الماضي، رفع سعر ليتر المازوت الصناعي والتجاري الحر إلى 650 ليرة سورية، بعد أن كان بـ 296 ليرة، وليتر البنزين "أوكتان 95" إلى 1050 ليرة بدلاً من 850 ليرة.