icon
التغطية الحية

ارتفاع حصيلة ضحايا قصف النظام السوري على دارة عزة بريف حلب

2024.01.01 | 18:06 دمشق

بللل
ارتفاع حصيلة ضحايا قصف النظام السوري على دارة عزة (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ارتفعت حصيلة ضحايا قصف قوات النظام السوري على مدينة دارة عزة ومحيطها بريف حلب، في شمال غربي سوريا.

وأفادت منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) بارتفاع حصيلة ضحايا القصف الذي نفذته قوات النظام السوري في وقت سابق من اليوم الإثنين، على مدينة دارة عزة وقريتي كباشين وبرج حيدر بريف حلب الغربي.

وقالت الخوذ البيضاء إن عدد قتلى القصف ارتفع إلى 6 مدنيين، 3 منهم في دارة عزة ومدنيان في قرية برج حيدر، وسيدة في قرية كباشين، مضيفة أن 11 مدنياً أصيبوا بجروح؛ طفلان وسيدتان ورجلان في قرية كباشين، وطفل في قرية برج حيدر جروحه بليغة، و4 مدنيين في مدينة دارة عزة بينهم طفل ورضيع، جرى نقلهم جميعاً إلى مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج.

وأوضحت المنظمة أن القصف الذي طال المنطقة، مصدره عناصر النظام السوري والميليشيات المدعومة من إيران، المتمركزين في بلدة نبّل شمال غربي حلب.

قصف للنظام السوري على ريف حلب

وفي وقت سابق من اليوم الإثنين، أفاد مراسل تلفزيون سوريا بأنّ قصفاً مدفعياً للنظام استهدف أحياء سكنية في دارة عزة، أوقع قتيلين مدنيين - في حصيلة أولية - وأصيب آخرون.

وأوضح المراسل أنّ قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، قرية "برج حيدر" ومحيط قرية "كباشين" القريبة في منطقة عفرين شمال غربي حلب، ما أدّى إلى وقوع ضحايا في صفوف المدنيين.

وواصلت قوات النظام منذ ساعات صباح اليوم الأوّل من العام الجديد 2024، قصف مدن وبلدات شمال غربي سوريا، واستهدفت أحياء سكنيّة في ريف حلب الغربي.

ومساء أمس الأحد، أصيب ثمانية مدنيين بينهم طفلان وثلاث نساء، بقصفٍ صاروخي ومدفعي لـ قوات النظام السوري على مدينة إدلب.