icon
التغطية الحية

ارتفاع حصيلة ضحايا حوادث السير شمالي سوريا إلى 36 منذ بداية العام | صور

2022.09.02 | 07:30 دمشق

ءؤر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الدفاع المدني السوري وفاة رجل وشاب في حادثي سير منفصلين في محافظة إدلب يوم أمس الخميس، ما يرفع حصيلة ضحايا حوادث السير شمالي سوريا إلى 36 منذ بداية العام الجاري.

وتوفي رجل بسبب حادث سير وقع على أطراف بلدة بيرة أرمناز شمال غربي إدلب، في حين توفي الشاب في حادث على طريق أريحا - كفر نجد جنوبي المحافظة.

 

توفي شاب إثر حادث سير على الطريق الواصل بين أريحا و كفر نجد جنوبي #إدلب، اليوم الخميس 1 أيلول، فيما استجابت فرقنا لـ 3...

Posted by ‎الدفاع المدني السوري‎ on Thursday, September 1, 2022

واستجابت فرق الدفاع المدني يوم أمس الخميس لـ 3 حوادث سير في ريف إدلب الشمالي، أحدهما على طريق قورقنيا - كوكنايا أدى لإصابة رجل بجروح ورضوض، والثاني على طريق إدلب الغربي إثر تصادم سيارة مع دراجة نارية وأدى لإصابة شاب بجروح، أما الحادث الثالث فكان على طريق الشيخ بحر من جراء انزلاق سيارة عن مسار الطريق دون وقوع إصابات.

وأعلن الدفاع المدني يوم الأربعاء الماضي إصابة 8 مدنيين بجروح، جراء 3 حوادث سير في مناطق شمال غربي سوريا.

وتوفي رجل وأصيبت زوجته وطفلته، يوم الجمعة الماضي، جراء حادث سير وقع على طريق الرامي جنوبي إدلب، كما أصيبت طفلتان في اليوم نفسه بعد أن صدمتهما سيارة على طريق شمارين - أكدة شمالي حلب، في حين تسبب اصطدام سيارة بدراجة نارية بإصابة 3 رجال على طريق الضهر - دركوش غربي إدلب.

وفاة 36 مدنياً حتى منتصف حزيران

شهد شمال غربي سوريا في الـ 12 من حزيران الماضي 17 حادث سير، أدت لوفاة 5 مدنيين بينهم امرأة، وإصابة 25 آخرين بينهم 4 أطفال و5 نساء، ليكون هذا اليوم هو الأعلى في تسجيل عدد الوفيات والإصابات الناجمة عن الحوادث المرورية.

ومنذ بداية العام الجاري وحتى الـ 12 من حزيران الماضي استجابت فرق الدفاع المدني السوري، لأكثر من 548 حادث سير في شمال غربي سوريا، وأدت هذه الحوادث لوفاة أكثر من 20 مدنياً بينهم نساء وأطفال، في حين تم إسعاف 545 شخصاً.

ورصد موقع تلفزيون سوريا 16 حالة وفاة جراء حوادث سير في شمال غربي سوريا منذ الـ 12 من حزيران الفائت، ما يرفع حصيلة ضحايا حوادث السير في المنطقة منذ بداية العام إلى 36 شخصاً.

أسباب حوادث السير في الشمال السوري

وأشار الدفاع المدني إلى أن أهم أسباب حوادث السير هي: 

  • السرعة
  • السير باتجاهات معاكسة
  • عدم التقيد بالأولويات المرورية
  • إيقاف المركبة بشكل مفاجئ
  • رداءة الطرقات وعدم التقيد بإجراءات السلامة وقوانين المرور من تخفيف السرعة
  • منع الأطفال من قيادة المركبات والآليات
  • التأكد من سلامة عمل المكابح والمصابيح خلال القيادة ليلاً
  • الكثافة السكانية في المنطقة بسبب التهجير القسري الذي تعرض له المدنيون من قبل قوات النظام وروسيا وتجمعهم في منطقة جغرافية ضيقة نسبياً مع أعدادهم