اختيار الفنان ماهر صليبي كأول حكم عربي في مسابقة عالمية بأميركا

تاريخ النشر: 31.05.2021 | 10:48 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن الفنان ماهر صليبي اعتماده كأول حكم عربي في مسابقة "Voice Arts Awards" في الولايات المتحدة الأميركية والتي ستقام نهاية العام الجاري.

وكتب الفنان ماهر صليبي منشوراً على صفحته الرسمية في (فيس بوك) قائلاً: :"تم اعتمادي رسمياً من قبل جمعية (علوم الصوت وفنونه) في نيويورك مع نُخبة من المتخصصين والإعلاميين العرب، كحكم عربي في مسابقة Voice Arts Awards ولأول مرة في تاريخها… 2021 مع الشكر".

 

وتمنح جائزة المسابقة العالمية للفائزين من الممثلين الصوتيين والوكلاء والمخرجين المبدعين والمؤلفين.

ويمكن للممثلين الصوتيين ومُنشئي البودكاست، والمنتجين ورواة الكتب الصوتية ورواة الوصف الصوتي، ومؤلفي الإعلانات ومهندسي الصوت، ومديري التمثيل وفناني الكلمات المنطوقة وغيرهم، الاشتراك بها.

 

 

وتتيح المسابقة للراغبين الاشتراك في أكثر من 100 فئة متميزة باللغات الإنجليزية والإسبانية والعربية والبرتغالية.

الفنان ماهر صليبي

ولد الممثل والمخرج ​ماهر صليبي​ يوم 12 شباط عام 1961، بمحافظة حماة في ​سوريا​، وتخرّج في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق عام 1986، وعمل أستاذاً في المعهد نفسه لمدة عشر سنوات.

وتزوّج ماهر صليبي من الممثلة المعارضة ​يارا صبري​ في عام 1993، وهي ابنة الممثلين السوريين ​سليم صبري​ و​ثناء دبسي​، ورزق منها بطفلين، علماً أن الاثنين يقيمان خارج سوريا منذ العام 2012، بسبب موقفهما الداعم للثورة والمعارض لنظام الأسد.

 

 

ومن أشهر أعماله فيلم "حدوتة المطر"، والذي حصل على جائزتين في مهرجان القاهرة ومهرجان بغداد السينمائي الدولي، وأخرج حفل افتتاح مهرجان الفجيرة الدولي للموندراما وللفنون في أربع مناسبات، كما شارك في عدة مسلسلات أبرزها: مسلسل العراب ونادي الشرق ومسلسل حصاد الزمن ومسلسل الولادة من الخاصرة ومسلسل الحصرم الشامي.

عصيان مدني وجاهزية عسكرية رداً على خرق النظام لاتفاق درعا البلد
"نصرة لدرعا".. ملثمون يستهدفون حاجزين للنظام في كناكر غربي دمشق
قتلى وجرحى للنظام باستهداف سيارة عسكرية تقلهم في درعا المحطة
فايزر ـ بيونتيك: الجرعة الثالثة من اللقاح توفر حماية كبيرة ضد سلالة "دلتا"
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد