icon
التغطية الحية

اختطاف خمسة أشخاص بينهم طفل في محافظة السويداء

2021.06.08 | 20:28 دمشق

8f5a50482ba9f5692d32c06a.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهدت محافظة السويداء أمس الإثنين، ثلاثة حوادث خطف، طالت 5 أشخاص أحدهم من أبناء المحافظة و4 آخرين من محافظة حلب بينهم طفل، بحسب موقع السويداء 24.

وأفاد الموقع بأن مسلحين اختطفوا مواطنا يدعى مازن هايل كمال الدين، من أبناء المحافظة مساء أمس، بعد مطاردته قرب مشفى السويداء الوطني، حيث اقتادوه تحت تهديد السلاح، أمام أعين المارة.

وأوضح الموقع أن كمال الدين يملك متجراً للجوالات في السويداء، ويدعي خاطفوه وهم من إحدى عائلات المدينة، عن وجود خلافات بينهم وبينه تتعلق ببيع منزل.

في السياق ذاته نقل الموقع عن مصادر في المحافظة قولهم إن مسلحين مجهولين اختطفوا المواطنين حسن حسين مهدي وذيب فادي الصوطري مع ابنه وهو طفل بعمر 9 سنوات، وذلك بالقرب من دوار الباسل في مدخل مدينة السويداء.

وأضافت المصادر أن المخطوفين ينحدرون من منطقة "الزهراء" في ريف حلب، ويقطنون منذ عدة سنوات في دمشق، إذ يعملون في بيع العسل، وقد تعرضوا لخطف أثناء قدومهم إلى مدينة السويداء.

كما تحدثت مصادر أخرى عن اختطاف عصابة مسلحة أمس عبد العزيز أحمد كسار بعمر 16 عاماً وينحدر من حلب، من أمام منزله الكائن بالمنطقة الصناعية في مدينة السويداء، أثناء خروجه للذهاب إلى عمله، في شركة للزجاج.

وأشار مقربون من المخطوف أن المسلحين الذين اختطفوه كانوا يستقلون 3 سيارات ودراجة نارية، مناشدين الجهات المعنية والفعاليات الاجتماعية بالعمل على إطلاق سراحه.

وتشهد المحافظة ازدياداً في عمليات الخطف بعد الانتخابات الرئاسية، التي شهدت خلالها المحافظة استقراراً نسبياً.