icon
التغطية الحية

احتفاء كبير بأخلاق وتفاني شرطي في مدينة اعزاز.. ما قصته؟ | فيديو

2022.12.07 | 22:26 دمشق

الملازم أول أحمد الصالح خلال مساعدته طلفة لعبور الشارع في مدينة اعزاز - "قحطان مصطفى/ فيس بوك"
الملازم أول أحمد الصالح خلال مساعدته طلفة لعبور الشارع في مدينة اعزاز - "قحطان مصطفى/ فيس بوك"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً لرجل أمن في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، وهو يساعد كبار السن والأطفال خلال عبور الشارع، ما أثار استحسان واحتفاء عدد كبير من السوريين.

ونشر قحطان مصطفى، مراسل التلفزيون العربي في الشمال السوري، المقطع على حسابه الشخصي في (فيس بوك)، معلقاً بالقول: "لفت انتباهي هذا الشرطي وأنا داخل سيارتي بتصرفه الإنساني النبيل في مساعده المارّة في عبور الشارع وخاصة الأطفال وكبار السن، التقطت له بعض الصور في أثناء تقديمه المساعدة ثم مقطع الفيديو هذا في الشارع العام بمدينة اعزاز".

من هو الشرطي الذي ظهر في الفيديو؟

الملازم أول أحمد الصالح، نازح من مدينة تل رفعت، ويقطن في أحد المخيمات القريبة من الحدود التركية، انشق عن جهاز الشرطة التابع للنظام السوري مع انطلاق الثورة والتحق بصفوف فصائل الجيش الحر، وحالياً يعمل بجهاز الشرطة والأمن العام، وفقاً لمصطفى.

ويشهد للصالح جميع أهالي مدينة اعزاز وأصحاب المحال التجارية بطيبته وحسن أخلاقه، ومعاملته الطيبة مع الناس، بحسب مصفى.

وابن الملازم الصالح البكر هو الإعلامي الراحل عبد الله الصالح الذي قضى برصاص "تنظيم الدولة" (داعش) خلال تغطيته إحدى المعارك التي اندلعت بين فصائل العارضة والتنظيم.

مطالبات بتكريم الملازم أول أحمد الصالح

وأضاف مصفى في منشوره: "كم نحتاج إلى أمثالك يا عمي أبو عبدو، في زحمة الفساد والمحسوبيات والانهيار الأخلاقي، ويحق لنا أن نفخر بعملك، رغم ضعف المرتب الشهري الذي لا يسد الرمق".

وطالب مصطفى إدارة الشرطة في اعزاز بتقديم مكافئة مجزية ووسام الشرطي النزيه المتفاني في عمله للملازم الصالح.

وانتشر مقطع الفيديو على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأشاد ناشطون ومغردون كثر بأخلاق الملازم الصالح، وتحدثوا عن مواقف شخصية بينهم وبين الصالح، مؤكدين أنه رجل متفانٍ في عمله وصاحب سجل عامر بالمواقف الإنسانية والأخلاقية.