icon
التغطية الحية

"اتحاد الطلبة" يعتذر عن التجمعات المصاحبة للكرنفال الطلابي بدمشق

2021.10.26 | 12:33 دمشق

krnfal_dmshq.jpg
من كرنفال طلاب الكليات الهندسية والطبية بجامعة دمشق - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدر "الاتحاد الوطني لطلبة سورية" التابع للنظام، بياناً اعتذر فيه عن التجمعات التي رافقت الكرنفال المقام لطلاب كليات الطب والهندسة في دمشق، حيث أظهرت الصور عدم التزام المشاركين بالإجراءات الصحية في ظل انتشار فيروس كورونا في مختلف مناطق سيطرة النظام.

وقال الاتحاد في بيان نشره على فيس بوك، إن الأجواء التي رافقت الكرنفال "أتت بناءً على رغبة الكثير من الطلاب ومتابعتهم ووجودهم في هذا الحدث السنوي بين الكليات الطبية والهندسية وخاصةً المباراة الرياضية في صالة الجلاء".

واعتذر عما سماها "أخطاء فردية" في التنظيم، متوعداً بمحاسبة المسؤولين عن هذه "الأخطاء".

ويوم أمس الإثنين، نشرت وكالة أنباء النظام "سانا" صوراً من الكرنفال تظهر عدم تقيد المشاركين بالإجراءات الصحية وبقواعد التباعد الاجتماعي، رغم التحذيرات المتكررة من انتشار الفيروس وامتلاء أقسام العزل في العديد من المشافي، إضافة إلى تسجيل 13 حالة وفاة و 284 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد تصاعداً مطرداً في أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية عن السيطرة أو الحد من انتشار الفيروس، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.