icon
التغطية الحية

رغم انتشار كورونا.. النظام يقيم كرنفالاً طلابياً في دمشق | صور

2021.10.25 | 16:27 دمشق

krnfal_dmshq_-_sana.jpg
من كرنفال طلاب الكليات الهندسية والطبية بجامعة دمشق - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقام الاتحاد الوطني لطلاب سوريا التابع للنظام، اليوم الإثنين، كرنفالاً طلابياً لطلاب كليات الهندسة والطب في جامعة دمشق، رغم تفشي جائحة كورونا وارتفاع أعداد الإصابات والوفيات المعلنة.

ونشرت وكالة أنباء النظام "سانا" صوراً من الكرنفال تظهر عدم تقيد المشاركين بالإجراءات الصحية وبقواعد التباعد الاجتماعي، رغم التحذيرات المتكررة من انتشار الفيروس وامتلاء أقسام العزل في العديد من المشافي، إضافة إلى تسجيل 12 حالة وفاة و293 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وكان وزير الصحة في حكومة النظام حسن الغباش أعلن قبل أيام أنه "يتم العمل حالياً وفق الخطة (B) وضمن الطاقة الاستيعابية الكاملة تقريباً في المستشفيات، مع اتخاذ الترتيبات اللازمة والاستعداد للانتقال إلى الخطة (C) لجهة التوسّع بعدد الأسرّة في المستشفيات إلى الحد الأقصى، والاستفادة من الأسرّة في المستشفيات التخصصية بالمحافظات كلّها".

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد تصاعداً مطرداً في أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية عن السيطرة أو الحد من انتشار الفيروس، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.