icon
التغطية الحية

ابتداءً من اليوم.. ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة في سوريا

2023.08.12 | 12:33 دمشق

ابتداءً من اليوم.. ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة في سوريا
صورة تعبيرية (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تشهد المناطق السورية ارتفاعاً ملموساً في درجات الحرارة ابتداءً من يوم السبت، حيث من المتوقع أن تصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية.

السبت 12 آب 2023:
يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية والجو شديد الحرارة وصحو بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة في المنطقة الساحلية.

وفي المناطق الشرقية والجزيرة والبادية سيكون الجو سديمياً مغبرّاً، في حين ستشهد المناطق الساحلية والغربية والشمالية الغربية ارتفاعا في نسبة الرطوبة.
الرياح: شرقية إلى جنوبية شرقية في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية بينما تكون غربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة.
البحر: خفيف ارتفاع الموج.

الأحد 13 آب 2023:

ستستمر معدلات درجات الحرارة في الارتفاع، لتصبح أعلى من المعدل بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية، وسيكون الجو شديد الحرارة وسيتراوح بين الصحو والغائم جزئياً إلى غائم أحياناً في المناطق الجنوبية الغربية والوسطى، مع فرصة ضعيفة لهطول زخات مصحوبة بالرعد في ساعات المساء والليل.

في الوقت نفسه، ستكون المناطق الشرقية والجزيرة والبادية سديمية مغبرة.

أما بالنسبة لاتجاه الرياح، فستكون غربية إلى شمالية غربية خفيفة السرعة.

الإثنين 14 آب 2023:

من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة أعلى من المعدل بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية، وسيكون الجو شديد الحرارة وستتراوح السماء بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

المناطق الشرقية والجزيرة والبادية سيستمر الطقس فيها سديمياً مغبراً.

بالنسبة لاتجاه الرياح، ستكون غربية إلى جنوبية غربية على الأجزاء الغربية، في حين تكون غربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق مع رياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، وقد تنشط بعد الظهر والمساء في مناطق محددة.

أما حالة البحر، فستظل الأمواج خفيفة الارتفاع.