icon
التغطية الحية

إيران تستخدم حاويات للأمم المتحدة في مطار دمشق لتخزين أسلحتها

2021.02.14 | 19:49 دمشق

16002804751786277676.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نقل موقع "صوت العاصمة" عن مصادر خاصة قولها: إن القوات الإيرانية حولت "حاويات" تابعة للأمم المتحدة وأخرى تابعة لشركة "DHL" قرب مطار دمشق الدولي إلى مستودعات للأسلحة.

وأوضحت المصادر، أن القوات الإيرانية حوّلت الحاويات إلى مستودعات "مؤقتة"، حيث تقوم القوات الإيرانية بنقل بعض الشحنات التي تصل سوريا عبر مطار دمشق الدولي إلى هذه الحاويات عدة أيام، ريثما تنقلها إلى أحد مستودعاتها.

وأضافت المصادر، أن الحاويات الواقعة على بعد قرابة 200 متر عن حرم مطار دمشق، تخضع لرقابة مكثفة من قبل القوات الإيرانية، مؤكدةً أنها نقلت عدداً من عناصرها لحمايتها، ومنعت موظفي المطار من الوصول إليها.

اقرأ أيضاً: القصف الإسرائيلي لمطار دمشق.. دمر مقراً إيرانياً وعطل مدرجاً

وأكّدت المصادر، أن عدد الحاويات يتجاوز 25 حاوية مختلفة الأحجام، كانت تستخدم سابقاً لتخزين مواد شركة DHL للشحن، وأخرى خاصة بتخزين المواد التي تستقدمها الأمم المتحدة إلى سوريا، قبل تحويلها إلى مستودعات أسلحة إيرانية مطلع عام 2012.

اقرأ أيضاً: "معركة حقيقية".. تفاصيل الغارة الإسرائيلية الأخيرة على مطار دمشق

وأظهرت صور جويّة نشرتها مواقع إسرائيلية قبل أيام، دماراً في مستودعات تابعة للميليشيات الإيرانية في مطار دمشق الدولي، تقع في محيط مدرجات الإقلاع والهبوط الخاصة بالطائرات المدنية، استُخدمت لتخزين الأسلحة والصواريخ.