إيران تحظر تطبيق "سيغنال"

تاريخ النشر: 15.01.2021 | 21:26 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

حجبت "لجنة الحجب" تطبيق "سيغنال" و"وبازار" و"مايكت" من الأسواق الإيرانية بعد أن لاقى تطبيق "سيغنال" تحميلاً للمستخدمين على أجهزتهم النقالة، وذلك بعد بدء بعض مستخدمي تطبيق "واتساب" بتحميل برامج بديلة عنه لانتهاكه سياسة الخصوصية.

وبحسب موقع "إيران" المعارض للنظام الإيراني أن المستخدمين واجهوا أثناء تحميلهم للتطبيق على "الموبيلات" رسالة جاء فيها أنه "تم إخراج هذا التطبيق من النظام بأمر من "لجنة الحجب".

وعلقت المتاجر الإلكترونية في إيران لافتات كتبت عليها "شكراً لتفهمكم قيودنا" وذلك بعد إزالة التطبيقات من الأسواق الإيرانية.

اقرأ أيضاً: بعد مشاركة بيانات مستخدميه.. دعوات لاستبدال الواتساب

وبالرغم من إزالة النظام الإيراني تطبيق "سيغنال" من الأسواق إلا أن العديد من المستخدمين الإيرانيين بإمكانهم الوصول إلى التطبيق عبر "غوغل بلاي" وتحميله على هواتفهم.

وبحسب الموقع علق المستخدمون الإيرانيون على قرار "لجنة الحجب" إزالة التطبيق من الأسواق، بأن الغرض منه "عدم زيادة عدد المستخدمين الإيرانيين الأعضاء في هذا التطبيق كي لايتحول إلى تطبيق آخر".

اقرأ أيضاً: هجرة جماعية من واتساب إلى سيغنال بسبب تحديثات الخصوصية

وتحجب إيران العديد من المواقع على شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الذي يستخدم فيه المسؤولون في النظام الإيراني من السلطات الـ 3 لهذه الشبكات.

وأعلنت شركة "واتساب" في الرابع من الشهر الجاري أنها ستعمل على إجراء تحديثات جديدة على البرنامج، بهدف زيادة الإعلانات ورفع إيرادات "الفيس بوك".

وأشارت الشركة إلى إمكانية مشاركة مزيد من معلومات المستخدمين مع "فيس بوك"، وعقب هذا الإعلان عن تغيير سياسة الخصوصة في "واتساب" بدأ العديد من مستخدمي برامج "الدردشة" تحميل تطبيق "تيلغرم" و"سيغنال" على أجهزتهم المحمولة.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة