icon
التغطية الحية

إنشاء مقاطع فيديو احترافية بالذكاء الاصطناعي.. إليك أبرز 5 تطبيقات

2023.11.08 | 15:06 دمشق

إنشاء مقاطع فيديو احترافية بالذكاء الاصطناعي.. إليك أبرز 5 تطبيقات
إنشاء مقاطع فيديو احترافية بالذكاء الاصطناعي.. إليك أبرز 5 تطبيقات
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

أصبح تصوير مقاطع الفيديو ومشاركتها مع الآخرين سواء لأغراض شخصية أو تجارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أمراً شائعاً.

ولجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك جذابة واحترافية، تحتاج إلى تعديلها، ويتطلب ذلك وقتاً طويلاً، لكن مع تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي صُممت العديد من التطبيقات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحرير مقاطع فيديو بطريقة احترافية بسرعة.

أبرز 5 تطبيقات لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي

في هذا المقال سنذكر أبرز تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحرير مقاطع الفيديو، والتي يمكنك استخدامها في هاتفك لتحسين جودة مقاطع الفيديو وتحريرها بسهولة:

1- تطبيق "LightCut":

"LightCut" هو تطبيق لتحرير مقاطع الفيديو يعمل بالذكاء الاصطناعي ويتضمن مجموعة متنوعة من القوالب المُصممة بشكل احترافي يمكنك استخدامها لتحسين مقطع الفيديو، ويتيح لك تبديل أبعاد الفيديو بسهولة مباشرة داخل التطبيق.

يحتوي هذا التطبيق على ميزة "One-Tap"، وهي مزية مدعومة بالذكاء الاصطناعي تحدّد تلقائياً اللقطات الفضلى في مقاطع الفيديو المختلفة، مما يساعدك في التحرير بسرعة.

وباستخدام هذا التطبيق يمكنك تحسين جودة مقاطع الفيديو ودمج أكثر من مقطع فيديو وإضافة الموسيقا والملصقات والتأثيرات المختلفة، كما يسمح لك بتصدير مقاطع فيديو بدقة قدرها 720 بكسلًا أو 1080 بكسلًا أو 4K وضبط معدل الإطار بمقدار يتراوح قدره بين 30 و 60 إطاراً في الثانية حسب الحاجة.

وعن طريق تطبيق "LightCut" المُتاح مجاناً لمُستخدمي هواتف آيفون في آب ستور، وهواتف أندرويد في متجر غوغل، يمكنك أيضاً نشر مقاطع الفيديو بعد تعديلها مباشرة على منصات مثل: واتساب، فيس بوك، تيك توك، إنستغرام.

2- تطبيق "PowerDirector":

يحتوي تطبيق "PowerDirector" على العديد من مزايا الذكاء الاصطناعي لتحرير مقاطع الفيديو، وتحسين الدقة والسطوع، وإضافة المؤثرات المتعددة، وهناك أيضاً أدوات لإضافة تعليق صوتي، ويدعم هذا التطبيق تصدير مقاطع الفيديو بدقة قدرها 4K، كما يدعم مزية الشاشة الزرقاء والشاشة الخضراء لتسهيل تغيير الخلفية.

ويضم "PowerDirector" أدوات متعددة لتحرير الصور، وهذا يعني أنه يمكنك استخدامه لتحرير الصور ومقاطع الفيديو دون الحاجة إلى تثبيت أكثر من تطبيق في هاتفك، وهو مُتاح مجاناً لمُستخدمي هواتف آيفون في آب ستور، وهواتف أندرويد في متجر غوغل مع إمكانية الاشتراك داخل التطبيق.

3- تطبيق "Magisto":

"Magisto" تطبيق لتحرير مقاطع الفيديو سهل الاستخدام ويعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي لتحديد اللقطات المميزة في مقاطع الفيديو، ويضيف التعديلات المناسبة لتحسين جودة الفيديو تلقائياً.

ويسمح لك هذا التطبيق باستيراد مقاطع فيديو من هاتفك أو من تطبيق صور جوجل، ويتيح لك تغيير أبعاد مقطع الفيديو ليصبح مناسبًا للنشر في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، كما أنّه يدعم إنشاء مقاطع فيديو تصل مدتها إلى عشر دقائق وإضافة الملصقات والتعليقات التوضيحية والمقاطع الصوتية إليها.

وتطبيق "Magisto" مُتاح مجاناً لمُستخدمي هواتف آيفون في آب ستور، ولمُستخدمي هواتف أندرويد في متجر غوغل، مع إمكانية الاشتراك داخل التطبيق.

4- تطبيق "Filmora":

"Filmora" تطبيق لتحرير مقاطع الفيديو يدعم تقنية الذكاء الاصطناعي ويتميز بسهولة استخدامه وواجهته البسيطة، ويحتوي على العديد من المزايا لتحرير مقاطع الفيديو بطريقة احترافية.

ويُتيح التطبيق إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي، ويحتوي على أداة كتابة تعمل بالذكاء الاصطناعي تساعدك في إنشاء أنواع مختلفة من المحتوى المكتوب مثل: النصوص التسويقية. ولاستخدامها، أضف الموضوع الرئيسي لمقطع الفيديو، وبعض المعلومات والكلمات الرئيسية الخاصة بالنص الذي تود الحصول عليه، ثم انقر فوق زر "إنشاء Generate".

ويحتوي التطبيق على قوالب مجهزة سابقاً، وملصقات ومؤثرات صوتية وموسيقا خالية من حقوق الملكية يمكنك استخدامها في مقاطع الفيديو الخاصة بك. كما يحتوي على أداة لتوليد الموسيقا تعمل بالذكاء الاصطناعي وتتيح لك إنشاء مقاطع موسيقية خاصة لمقطع الفيديو.

ويتضمن "Filmora" أيضاً أدوات متعددة لتحسين جودة الفيديو، وعناصر للتحكم في الوضوح والسطوع والتباين وتشبع الألوان. ويدعم هذا التطبيق تنسيقات الفيديو المتعددة، ويسمح لك بتصدير مقاطع الفيديو بتنسيق مناسب للنشر في يوتيوب و "Vimeo".

تطبيق "Filmora" مُتاح مجاناً لمُستخدمي هواتف آيفون في آب ستور، ولمُستخدمي هواتف أندرويد في متجر غوغل، مع إمكانية الاشتراك داخل التطبيق.

5- تطبيق "Videoleap":

يسمح تطبيق "Videoleap" بإجراء تعديلات احترافية في مقاطع الفيديو المختلفة، ويحتوي على قسم خاص بأدوات التحرير المُعتمدة على الذكاء الاصطناعي يتكون من فئات متعددة، مثل:" AI Gaming و AI Cartoons و AI Anime و AI Comics و AI Selfies و Scene Swap".

ويحتوي هذا التطبيق على ميزة "AI Effects"، وهي مزية تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتتيح لك تحسين مقاطع الفيديو وإضافة التأثيرات والموسيقا إليها، وهو مُتاح مجاناً لمُستخدمي هواتف آيفون في آب ستور، وهواتف أندرويد في متجر غوغل، مع إمكانية الاشتراك داخل التطبيق.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية