icon
التغطية الحية

إلقاء القبض على قيادي في تنظيم الدولة بإسطنبول

2023.03.01 | 11:30 دمشق

الشرطة التركية تقبض على قيادي بتنظيم الدولة في إسطنبول
الشرطة التركية تلقي القبض على قيادي بتنظيم الدولة في إسطنبول
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت قوات الشرطة التركية، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على قيادي بتنظيم الدولة "داعش" في مدينة إسطنبول.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات مكافحة الإرهاب في شرطة إسطنبول نفذت عملية وفقا لمعلومات وردتها من جهاز الاستخبارات عن اختباء القيادي في التنظيم، بحسب وكالة الأناضول.

وأوضحت أن القيادي "م. م. ب" الملقب حركياً باسم "أبو حذيفة" كان يعرف بأنه "قاض شرعي" داخل التنظيم بين أعوام 2014 و2018 بمناطق تل أبيض ومنبج والرقة شمالي سوريا.

وأكدت المصادر أن قوات الشرطة دهمت مكان اختباء القيادي في مدينة إسطنبول، ونقلته إلى القصر العدلي، حيث أمر القضاء بحبسه على ذمة التحقيق.

اعتقال 15 شخصاً

وفي شباط الماضي، قالت وكالة الأناضول نقلاً عن مصادر أمنية، إن فرق مكافحة الإرهاب في مدينة إسطنبول نفذت عملية للكشف عن أنشطة "داعش" والقبض على المشتبه فيهم.

وتمكنت الفرق من القبض على 15 مشتبهاً فيه بالتنسيق مع جهاز الاستخبارات بتهمة تلقي أوامر من قيادات ما يسمى "ولاية خراسان" (التابعة للتنظيم) لتنفيذ عمليات ضد قنصليتي السويد وهولندا ودور عبادة المواطنين المسيحيين واليهود في إسطنبول على خلفية حرق المصحف أمام السفارة التركية في استوكهولم قبل أيام.

وأكدت التحريات صلات الموقوفين بتنظيم داعش ومناطق انتشاره من دون رصد تهديدات ملموسة تستهدف القنصليات العامة وأماكن العبادة التابعة للمسيحيين واليهود.

وبعد إحالتهم إلى القصر العدلي في إسطنبول، أصدرت محكمة تركية هناك قرارًا باعتقال الموقوفين.