إقليم كردستان: أفشلنا مخططا إرهابيا دُبر في مخيم الهول

إقليم كردستان: أفشلنا مخططا إرهابيا دُبر في مخيم الهول

6074af434236042d7139a2af.jpg

تاريخ النشر: 13.04.2021 | 14:14 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، إنهم أحبطوا "مخططا إرهابيا" في الإقليم، دُبر في مخيم الهول في سوريا.

بارزاني قال في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، "بعد عملية أمنية دامت أشهرا، تمكنت قواتنا من إحباط مخطط إرهابي في محافظة أربيل، حيث وضع المخطط في سوريا ووجهت الأوامر بتنفيذه لمجموعة إرهابية تابعة لتنظيم داعش، اعتقلت وتخضع للتحقيقات حاليا".

وأضاف أنه "وفق المعلومات التي وردت إلينا فإن تنظيم داعش وضع الخطة في مخيم الهول بسوريا وهذا أمر مقلق، ويظهر أن التنظيم ما يزال يملك القدرات لعبور الحدود بشكل غير قانوني".

وتسيطر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على مخيم الهول الذي تقول إنه يضم خلايا من تنظيم "الدولة".

ودعا بارزاني قوات التحالف الدولي ومن وصفهم بـ، "شركاء الإقليم" إلى أخذ التهديدات والمخاطر على السلام والاستقرار في إقليم كردستان على محمل الجد.

ونهاية آذار الفائت، شنت "قسد" حملة أمنية واسعة داخل مخيم الهول شرقي الحسكة بمشاركة أكثر من 1000 عنصر وبدعم من التحالف الدولي.

واستقدمت "قسد" لهذه الحملة قوات من الحسكة والقامشلي، حيث استمرت عدة أيام شملت جميع القطاعات في المخيم وأسفرت عن اعتقال العشرات الذين اتهمتهم "قسد" بالعمل مع التنظيم.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر شددت على ضرورة استعادة الدول 62 ألف شخص، ثلثهم من أطفال عائلات مقاتلي تنظيم الدولة، المحتجزين في مخيمات شمال شرقي سوريا.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار