icon
التغطية الحية

إقصاء أوزجان من الشعب الجمهوري ينتهي برمي صورته في سلة المهملات | فيديو

2023.10.09 | 23:53 دمشق

رئيس بلدية بولو تانجو أوزجان
رئيس بلدية بولو تانجو أوزجان
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • أقدم إيلكاي بيرق، عضو المجلس البلدي لحزب الشعب الجمهوري في بولو، بنزع صورة أوزجان من الجدار ورميها في سلة المهملات أمام مقر الحزب.
  • دان رئيس حزب الشعب الجمهوري في بولو، جاتين أوتش، هذا الفعل واعتبرَه انتهاكاً للانضباط الحزبي.
  • أكد أوتش أن حزبه يرفض مثل هذا السلوك، وأن تانجو أوزجان قدم الكثير للحزب على مر السنوات.

أقدم أعضاء في حزب الشعب الجمهوري (CHP) على نزع صورة رئيس بلدية بولو الكبرى، تانجو أوزجان، من على جدار مقر حزب الشعب الجمهوري في بولو ورميها في سلة المهملات بعد القرار النهائي القاضي بفصله من الحزب.

وبحسب تسجيل مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ألقى إيلكاي بيرق، عضو المجلس البلدي لحزب الشعب الجمهوري في بولو، صورة "أوزجان" التي أنزلها من الجدار في سلة المهملات أمام مقر الحزب.

وفي تصريح حول هذا الحادث، أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري في بولو، جاتين أوتش، أن هذا الفعل غير مقبول ويمثل انتهاكاً للانضباط الحزبي، وأشار إلى أن رئيس الحزب المحلي سيتخذ الإجراءات اللازمة لمعالجة هذا الأمر.

وأضاف: "أود أن أؤكد بشدة أننا نرفض بشكل قاطع مثل هذا السلوك. تانجو أوزجان، الذي شغل مناصب في حزبنا والذي انتخب نائباً في البرلمان لمدة 4 فترات، وكذلك رئيساً للبلدية لفترة واحدة، هو واحد من الأشخاص الذين قدموا الكثير لحزبنا على مر السنوات".

فصل أوزجان من الحزب

وأعلنت اللجنة التأديبية العليا لحزب الشعب الجمهوري (CHP) عن فصل تانجو أوزجان، رئيس بلدية بولو، نهائياً من الحزب، وذلك في اجتماع اللجنة الذي عقد في 26 من تموز الفائت.

وجاء قرار الطرد بعد أن أحال مجلس الإدارة المركزي لحزب الشعب الجمهوري (MYK) أوزجان إلى اللجنة التأديبية العليا مع المطالبة بـ"الفصل النهائي" في حزيران من العام الفائت.

وأحيل "أوزجان" إلى اللجنة التأديبية بسبب تصريحاته ضد عضو مجلس البلدية من حزب العدالة والتنمية، هاجر شينار، في اجتماع مجلس البلدية في 16 أيار من العام الفائت.