icon
التغطية الحية

إغلاق جميع الموانئ البحرية على امتداد الساحل السوري

2023.11.26 | 18:28 دمشق

آخر تحديث: 27.11.2023 | 10:06 دمشق

القرار يشمل موانئ الصيد والنزهة والمراسي والموانئ التجارية.
القرار يشمل موانئ الصيد والنزهة والمراسي والموانئ التجارية.
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • إعلان إغلاق جميع الموانئ البحرية على الساحل السوري بسبب سوء الأحوال الجوية.
  • القرار يشمل موانئ الصيد والنزهة والمراسي والموانئ التجارية.
  • تحذيرات من رياح تتجاوز سرعتها 85 كيلومترًا في الساعة.
  • توقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مع اشتداد للرياح الغربية وارتفاع أمواج البحر.

أعلنت مديرية الموانئ التابعة للنظام، الأحد، إغلاق جميع الموانئ البحرية على امتداد الساحل السوري بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت المديرية في بيان على فيس بوك إن جميع موانئ الصيد والنزهة والمراسي والموانئ التجارية على طول الساحل السوري أغلقت نظرا لاشتداد الظروف الجوية من ازدياد سرعة الرياح وارتفاع موج البحر.

إغلاق جميع موانئ الساحل السوري

تحذيرات من رياح تتجاوز سرعتها 85 كلم

مساء السبت، حذرت "المديرية العامة للأرصاد الجوية" من تعرض السواحل السورية لرياح نشطة تتجاوز سرعتها 85 كيلومترا في الساعة، وأجواء مغبرّة تغطي المناطق الشرقية من البلاد.

وأفادت "مديرية الأرصاد" بأن الجو يتوقع أن يكون خلال ليلة (السبت - الأحد) ونهار اليوم الأحد، متقلباً إلى غائم ماطر على المناطق الساحلية والشمالية الغربية وأجزاء متفرقة من شمال شرقي البلاد.

وأضافت أن الهطولات المطرية ستكون متوسطة إلى غزيرة أحياناً وعلى فترات، ويتوقع أن تنشط الرياح الغربية بشكل كبير مع هبات شديدة على السواحل وارتفاع أمواج البحر. أما في شرقي وشمال شرقي البلاد فستكون جهة الرياح جنوبية شرقية، تنشط في شرقي البلاد ابتداء من الساعات الأولى ليوم الأحد.

ومساء الأحد، تزداد الظروف الجوية على المناطق الساحلية والشمالية الغربية، وتمتد بشكل تدريجي لتشمل أغلب المناطق الداخلية بعد منتصف الليل وتصل لاحقاً بشكل متفرق إلى الجزيرة السورية مع هبات رياح نشطة وبدء انخفاض أولي على درجات الحرارة.