icon
التغطية الحية

إطلاق قذائف صاروخية من سوريا باتجاه الجولان وإسرائيل ترد

2023.10.10 | 23:57 دمشق

ميليشيا لواء القدس تتبنى قصف الجولان المحتل
قصف صاروخي من سوريا على الجولان المحتل (أرشيف)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت وكالة "رويترز"، مساء اليوم الثلاثاء، بأنّ قذائف صاروخية أُطلقت من سوريا باتجاه الجولان السوري المحتل، ما دفع جيش الاحتلال الإسرائيلي للرد.

وذكرت الوكالة، أنّ فصيلاً فلسطينياً في جنوبي سوريا أطلق ثلاثة صواريخ باتجاه تجمّعات الجيش الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.

وبحسب "تجمّع أحرار حوران" فإنّ القذائف الصاروخية خرجت من "سرية عابدين" في ريف درعا الغربي، باتجاه منطقة "تل الفرس" المحتلة في الجولان.

جيش الاحتلال يرد

واستهدف جيش الاحتلال بقذائف المدفعية وقذائف "مورتر"، مناطق في الجنوب السوري، وذلك ردّاً على القذائف التي أُطلقت من سوريا باتجاه الجولان.

وقال "تجمّع أحرار حوران" إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مواقع لـ"قوات النظام" في منطقتي صيصون ووادي جملة بريف درعا الغربي، ومواقع في القنيطرة المجاورة.

ويثير هذا التطور -وفق "رويترز" - مخاوف من أن يؤدي العنف إلى حرب أوسع نطاقاً، إذ تتبادل إسرائيل إطلاق النار عبر الحدود مع "حزب الله" اللبناني، تزامناً مع مواجهات تجري مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

"طوفان الأقصى"

يأتي ذلك بعد خمسة أيام على إطلاق "كتائب القسام" - الذراع العسكرية لحركة "حماس" - عملية "طوفان الأقصى"، التي بدأت بإطلاق آلاف الصواريخ على مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي.

وتزامنت مع عمليات تسلّل لـ"القسّام" برّاً وبحراً وجوّاً إلى مواقع ومستوطنات إسرائيلية في غلاف قطاع غزة/ حيث اشتبكوا مع الجيش الإسرائيلي وأسروا "عشرات الضباط والجنود".