icon
التغطية الحية

إصابة 9 جنود مصريين بقصف إسرائيلي على الحدود والطرفان يعلّقان

2023.10.22 | 20:35 دمشق

آخر تحديث: 23.10.2023 | 11:23 دمشق

معبر رفح
معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة (رويترز)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام مصرية وفلسطينية، بأنّ 9 جنود على الأقل من الجيش المصري أصيبوا، مساء اليوم الأحد، بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف نقطة مصرية قرب الحدود مع قطاع غزة.

وأعلن الجيش المصري وقوع "إصابات طفيفة بين عناصر نقطة المراقبة الحدودية مع قطاع غزة"، من جراء قصف إسرائيلي، مشيراً إلى أنّ "فتح تحقيق في ملابسات الواقعة".

وجاء في بيان للمتحدث باسم الجيش المصري، العقيد غريب عبد الحافظ، أنّه "خلال الاشتباكات القائمة في قطاع غزة، أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية (عن طريق الخطأ)، مما نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية".

وأضاف البيان الذي نشره "عبد الحافظ" على حسابه الرسمي في "فيس بوك"، أنّ "الجانب الإسرائيلي (أبدى أسفه على الحادث غير المتعمد) فور وقوعه، وجرى التحقيق في ملابسات الواقعة".

"عن طريق الخطأ!"

من جانبه أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن إحدى دباباته أصابت "عن طريق الخطأ" موقعاً للجيش المصري جنوبي رفخ قرب الحدود مع قطاع غزة، مضيفاً: "الحادث قيد التحقيق، وملابساته تخضع للفحص.. الجيش يأسف لهذا الحادث".

ونشرت "مؤسسة سيناء" صورة تُظهر سيارتي إسعاف، مساء اليوم الأحد، قالت إنّهما تتجهان لنقل مصابي الجيش المصري، الذين سقطوا إثر قذيفة من دبابة إسرائيليّة.

وهذه الحادثة تعدّ الأولى من نوعها، منذ اندلاع الحرب بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، يوم السابع من شهر تشرين الأوّل الجاري، حينما أطلقت الفصائل عملية "طوفان الأقصى".