icon
التغطية الحية

إصابة 7 مدنيين بريفي إدلب وحلب إثر قصف للنظام وحادثي سير وحريق

2024.02.18 | 12:14 دمشق

حادث سير جنوبي إدلب - الدفاع المدني السوري
حادث سير جنوبي إدلب - الدفاع المدني السوري
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصيب 7 مدنيين بجروح متفاوتة خلال الساعات الماضية في ريفي إدلب وحلب شمالي سوريا، من جراء حوادث متفرقة، شملت قصفاً لقوات النظام السوري، وحادثي سير، وحريق.

وأعلن الدفاع المدني السوري، الأحد، عن إصابة رجل مسن يعمل برعي الأغنام في حصيلة أولية لقصفٍ مدفعي لقوات النظام استهدف أطراف بلدة كنصفرة في ريف إدلب الجنوبي.

وأدى القصف لنفوق أكثر من 10 أغنام وأصابت الشظايا أغناماً أخرى، فضلاً عن تضرر منزل سكني في البلدة نفسها من جراء القصف.

وأصيب مدنيان برضوض وجروح متفاوتة، إثر حادث سير بتصادم دراجة نارية وسيارة، على طريق قرية الشيخ عبد الله بالقرب من مدينة سلقين غربي إدلب.

وكذلك أصيبت طفلتان وامرأة بجروح ورضوض خفيفة إثر حادث سير بتصادم سيارتين وقع بالقرب من قرية بسنقول على طريق أريحا - جسر الشغور جنوبي إدلب، أمس السبت.

وفي الوقت نفسه، تعرضت طفلة لحروق خفيفة إثر حريق اندلع في منزل داخل قرية كفرنتين بالقرب من دارة عزة غربي حلب، بسبب المدفأة.

60 حريقاً منذ بداية العام 2024

ووثق فريق "منسقو استجابة سوريا" 60 حريقاً ضمن المخيمات والمنازل السكنية في شمال غربي سوريا منذ بداية العام الجاري، مشيراً إلى أنها سببت العديد من الضحايا والإصابات في صفوف المدنيين.

وأوصى "منسقو الاستجابة" السكان المدنيين في شمال غربي سوريا بضرورة اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمنع حدوث الحرائق، والتي تعود بمعظمها إلى الاستخدام غير الآمن لوسائل التدفئة أو تسرب الغاز من مواقد الطهي.

كما طالب الفريق المنظمات الإنسانية بالعمل على تأمين مستلزمات الوقاية من الحرائق بشكل أكبر ضمن المخيمات.