icon
التغطية الحية

إصابة 7 فلسطينيين في الضفة الغربية برصاص الجيش الإسرائيلي

2023.01.02 | 23:10 دمشق

الجيش الإسرائيلي (أرشيفية - رويترز)
الجيش الإسرائيلي (أرشيفية - رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أصيب 7 فلسطينيين، وسط الضفة الغربية المحتلة، مساء الإثنين، برصاص الجيش الإسرائيلي بعد ساعات من مقتل فلسطينيين اثنين، وجرح 8 آخرين، برصاص جيش الاحتلال، خلال اقتحام بلدة كفر دان بمحافظة جنين.

وقالت وكالة الأناضول، إن قوة إسرائيلية اقتحمت بلدة بيت ريما شمال غربي مدينة رام الله، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان أن الجيش استخدم الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات، في حين رشق الشبان الفلسطينيون القوات الإسرائيلية بالحجارة، بينما أكدت مصادر طبية محلية، إصابة 7 مواطنين بالرصاص الحي.

مقتل فلسطينيين في جنين

وفجر الإثنين، قُتل فلسطينيان، وجرح 8 آخرون، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام بلدة كفر دان بمحافظة جنين، إلى جانب هدم الجيش منزلاً فلسطينياً، وسط أنباء عن حشد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير لاقتحام المسجد الأقصى المبارك.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، نقلاً عن مدير مستشفى ابن سينا في جنين سامر عطية، إن "فلسطينيين اثنين استشهدا برصاص الجيش الإسرائيلي، في حين أصيب 8 بجراح خلال اقتحام بلدة كفر دان".

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن القتيلين هما: محمد سامر حوشية (21 عاماً) وهو من بلدة اليامون متأثراً بإصابته بعدة رصاصات في صدره، والفتى فؤاد محمود أحمد عابد (17 عاماً) من كفر دان، متأثراً بإصابته بالبطن والفخذ.

من جانبه، قال شهود عيان، إن قوات عسكرية إسرائيلية كبيرة اقتحمت بلدة كفر دان، وحاصرت منزلي أحمد وعبد الرحمن عابد تمهيداً لهدمهما، بحسب وكالة الأناضول.

وفي الوقت الذي رشق عشرات الفلسطينيين القوات الإسرائيلية بالحجارة، استخدمت تلك القوات الرصاص الحي والمعدني لتفريقهم.

وتهدم إسرائيل منازل فلسطينيين بزعم تنفيذ هجمات ضدها، تُسفر عن مقتل إسرائيليين، وهو ما تستنكره المؤسسات الحقوقية كونه من أساليب "العقاب الجماعي".