icon
التغطية الحية

إصابة عنصر بهجوم على مفرزة للأمن العسكري في قرية الهري بالبوكمال

2022.10.24 | 19:51 دمشق

ريف دير الزور (نورث برس)
لافتة طرفية في دير الزور (نورث برس)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

أصيب عنصر من الأمن العسكري التابع للنظام بهجوم لمجهولين على مفرزة لهم قرب قرية الهري التابعة لمدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الإثنين، إن مجهولين يستقلون دراجة نارية استهدفوا مفرزة الأمن العسكري بلغم بدائي الصنع ما أدى  إلى إصابة عنصر من المفرزة.

وأضافت المصادر أن هذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها مفرزة الأمن العسكري، في المنطقة منذ سيطرة قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها على المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن المنطقة شهدت استنفاراً أمنياً وتعزيزات عسكرية ونفذت قوات النظام حملة تفتيش في محيط المفرزة دون تمكنهم من اعتقال المنفذين.

وسبق أن قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا الدفاع الوطني، المساندة لقوات النظام بهجوم لمجهولين على رتل عسكري لهم قرب بلدة دوير بريف دير الزور الشرقي.

وفي بداية العام الجاري، قتل عنصر وجرح آخر من ميليشيا "الحرس الثوري" بانفجار مجهول على الحدود السورية – العراقية في محافظة دير الزور شرقي سوريا، وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا آنذاك إن انفجارا مجهولا استهدف سيارة عسكرية تابعة لميليشيا "الحرس الثوري" قرب منطقة الحميضة في بادية بلدة سويعية بمدينة البوكمال.