icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى من ميليشيا الدفاع الوطني بهجوم في ريف دير الزور

2022.10.13 | 14:33 دمشق

قتل عنصران من ميليشيا الدفاع الوطني، وأصيب 5 آخرون في هجومٍ على النقاط التابعة للميليشيا التابعة لنظام الأسد، في مدينة البوكمال.
عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني في البوكمال (أرشيف)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا الدفاع الوطني، المساندة لقوات النظام ليل الأربعاء – الخميس بهجوم لمجهولين على رتل عسكري لهم قرب بلدة دوير بريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، إن مجهولين استهدفوا رتلاً عسكرياً مؤلف من عدة سيارات في أثناء توجهه من دير الزور إلى مدينة البوكمال واستمرت الاشتباكات لساعات، وتركزت الاشتباكات حول نقاط عسكرية لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في محيط بلدة دوير أيضاً محيط حقل الورد النفطي بقرية الصالحية بالبوكمال.

وأضافت المصادر أن أكثر من 8 عناصر من قوات النظام السوري والميليشيات سقطوا بين قتيل وجريح بالإضافة إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين متأثرين بإصابات من جراء الاشتباكات في أثناء مرورهم بالقرب من موقع الاشتباكات.

وفي نهاية العام الفائت، قال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إنّ قوات النظام وميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لها، ألغوا عملية تمشيط كانت مقرّرة أن تصل إلى عمق بادية الصالحية في البوكمال، بعد انفجار سلسلة ألغام - يُعتقد أنّ تنظيم الدولة زرعها سابقاً - بمجموعة من عناصر النظام توغلوا مسافة 3 كيلومترات في عمق البادية.

وفي بداية العام الجاري، قتل عنصر وجرح آخر من ميليشيا "الحرس الثوري" بانفجار مجهول على الحدود السورية – العراقية في محافظة دير الزور شرقي سوريا، وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا آنذاك إن انفجارا مجهولا استهدف سيارة عسكرية تابعة لميليشيا "الحرس الثوري" قرب منطقة الحميضة في بادية بلدة سويعية بمدينة البوكمال.