icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى من "الحرس الثوري الإيراني" بهجوم لمجهولين في دير الزور

2021.12.17 | 13:55 دمشق

1556929924.jpg
صورة تعبيرية (إنترنت)
البوكمال - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عدد من عناصر ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" وأصيب آخرون، مساء يوم الخميس، في هجوم نفذه مجهولون على عدد من مواقع "الحرس" في البادية الممتدة بين الميادين والقورية.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن "الهجوم استمر حوالي ساعة ونصف استهدف خلاله المهاجمون نقاط "الحرس الثوري" بالأسلحة الرشاشة ومضادات 23 وقذائف الهاون حيث سمعت أصوات سيارات الإسعاف تتجه باتجاه مواقع الهجوم".

وأشار إلى أن مدفعية "الحرس الثوري" في مدينة الميادين وقرية محكان استهدفت عددا من المواقع في البادية في محاولة منها لصد الهجوم من دون جدوى  لينسحب المهاجمون بعد ساعة ونصف من الاشتباكات إلى عمق البادية.

وتابع: "نقلت سيارات إسعاف تابعة لـ "الحرس الثوري" الإيراني عددا من القتلى والجرحى إلى المشافي الميدانية في الميادين فيما تم نقل بعض العناصر باتجاه دير الزور لخطورة إصابتهم".

ويمتلك "الحرس الثوري" الإيراني مواقع عسكرية متعددة في محافظة دير الزور، منها "قاعدة الإمام علي" و"معسكر معيزيلة" و"قاعدة في منطقة الثلاثات" ضمن بادية البوكمال، إضافة إلى "معسكر إيراني في منطقة المصلخة" وآخر قرب بلدة القورية، وآخر في "الفوج 137" بريف دير الزور الشرقي.

وتتهم ميليشيا "الحرس"، تنظيم "الدولة" بالوقوف خلف هذه الهجمات، خاصة مع ازدياد العمليات ضدها خلال الفترة الأخيرة في مناطق البادية، الممتدة بين تدمر وديرالزور.