icon
التغطية الحية

إصابة طفل بحريق أسطوانة غاز شمالي حلب | صور

2022.10.30 | 08:38 دمشق

متطوع في الدفاع المدني يخمد حريقاً (الدفاع المدني)
متطوع في الدفاع المدني يخمد حريقاً (الدفاع المدني)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب طفل السبت، بحريق ناتج عن اندلاع نار في أسطوانة غاز منزلي بقرية كفرغان شمالي حلب.

وقال الدفاع المدني السوري إن فرقه أخمدت وبرّدت 3 حرائق اندلعت يوم السبت في شمال غربي سوريا، أحدها أدى إلى إصابة طفل بحروق طفيفة من جراء اندلاع نار في أسطوانة غاز منزلي في قرية كفرغان شمالي حلب، وقدم الدفاع المدني الإسعافات الأولية للطفل.

إصابة طفل بحريق أسطوانة غاز شمالي حلب

وفي ريف إدلب، اندلع حريقٌ داخل مخزن للكرتون التالف في قرية فيلون جنوبي المدينة، في حين اندلع حريق آخر داخل قبو منزل غير مأهول بالسكان في مدينة بنش واقتصرت أضراره على المادية.

وسبق أن وثّق منسقو استجابة سوريا في تقرير إصابات ووفيات لـ 27 شخصاً بينهم أطفال، بـ 116 حريقاً في مخيمات الشمال السوري، منذ بداية العام الجاري.

الحرائق في مخيمات شمال غربي سوريا

ووصل إجمالي عدد الحرائق المُسجّلة في مخيمات شمال غربي سوريا إلى 986 حريقاً تقريباً، وذلك منذ تشييدها خلال السنوات السابقة.

وذكر تقرير فريق الاستجابة أنّ الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، خلال الأيام الماضية، والتي من المتوقع أن تستمر لفترة أطول، جعلت من المخيمات محارق جماعية معرّضة للاشتعال من خلال بطاريات الإنارة ومواقد الطهي، إضافة إلى عوامل كثيرة تجعل من الحرائق أمراً رائجاً ضمن المخيمات.

وأشار التقرير إلى أنّ ازدياد الحرائق ضمن المخيمات وتكرار المناشدات لتحسين أوضاع النازحين والمهجّرين في المخيمات، يُظهر عدم التجاوب الفعلي مع معاناة المدنيين المستمرة، منذ سنوات، الأمر الذي يُظهر الوصول إلى نقطة النهاية والتي من المفترض أن تبدأ المنظمات الإنسانية العمل على إيجاد حلول فعلية وجذرية للنازحين والمهجّرين في المخيمات.