icon
التغطية الحية

إصابة شخصين بانهيار للتربة بسبب الأمطار الغزيرة في اللاذقية

2022.09.23 | 07:09 دمشق

انتشال العمال العالقين تحت الأنقاض وأسياخ الحديد – "فوج إطفاء اللاذقية"
انتشال العمال العالقين تحت الأنقاض وأسياخ الحديد – "فوج إطفاء اللاذقية"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب عاملا بناء في مدينة اللاذقية، يوم أمس الخميس، من جراء انهيار في التربة خلال عملهما على تشييد جدار استنادي ضمن موقع إنشاء بناء.

حادث انهيار التربة الذي وقع بالقرب من المصرف الصناعي بشارع بغداد في اللاذقية كان سببه هطول الأمطار الغزيرة كما أوضح رئيس "مجلس مدينة اللاذقية" حسين زنجرلي.

وقال زنجرلي إن أحد العمال أخرج ليبقى الآخر عالقاً بين الأنقاض وأسياخ الحديد قبل أن يقوم "فوج الإطفاء" و"الدفاع المدني" بتنفيذ عمليات حفر لإنقاذه ونقله إلى المشفى والاطمئنان على وضعه الصحي، وفقاً لوكالة أنباء النظام السوري "سانا".

من جهته، ذكر قائد "فوج الإطفاء"، مهند جعفر، أن فرق الإنقاذ استدعت آليتين من الفوج إلى الموقع لإنقاذ أحد العمال العالقين تحت الأنقاض ونقله إلى المشفى.

غياب شروط السلامة

وتضاف الحادثة إلى عدة حوادث أخرى، حيث تعرّض خلالها العمال لإصابات في أثناء عملهم، وقد وقع عدد منهم كعمال الكهرباء والبلديات وغيرها، وسط تساؤلات عن غياب إجراءات السلامة ودراسة مواقع البناء قبل بدء العمل بها حمايةً لحياة العمال في مناطق سيطرة النظام السوري.

وتوفى عامل في "شركة كهرباء طرطوس"، يوم الأربعاء الماضي، إثر سقوطه من سلم خشبي خلال عمله في إصلاح مخارج بعض العدادات عند مدخل بناء في حي الرمل الغربي، مما تسبب له بأذيات دماغية ورؤية أدت إلى وفاته.

كما توفي شاب في حزيران الفائت في أثناء حفره جورة فنية لمنزل في حماة إثر انهيار ترابي حصل خلال عملية الحفر وأدى إلى تراكم التراب على الشاب واختناقه.

وفي شباط الماضي، توفي عامل يدعى (مروان إسماعيل أبو طبشة)، وأصيب اثنان آخران إثر انهيار مبنى قيد الإنشاء مؤلف من 4 طوابق بحي الحميدية في مدينة حماة.